TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق أبوظبي يشهد إدراج "ألفا ظبي القابضة" برأسمال مدفوع 10 مليارات درهم

سوق أبوظبي يشهد إدراج "ألفا ظبي القابضة" برأسمال مدفوع 10 مليارات درهم
سوق أبوظبي للأوراق المالية

أبوظبي – مباشر: يبدأ الإدراج المباشر اليوم الأحد, والتداول على أسهم شركة ألفا ظبي القابضة في سوق أبوظبي المالي، ويبلغ رأسمال الشركة 10 مليارات درهم، وتعمل في 5 قطاعات ولديها 25 شركة تابعة.

يذكر أن ألفا ظبي اشترت حصة 12بالمائة في شركة الدار العقارية في مارس الماضي؛ وفقاً لبيان صحفي.

يشار إلى أن "ألفا ظبي" التي تتركز أعمالها في قطاع العقارات والبناء، استحوذت الشهر الماضي على حصة 12% في الدار العقارية، من خلال إحدى الشركات التابعة لها شركة "سوبليم للاستثمارات التجارية".

وأعلنت الشركة العالمية القابضة في شهر أبريل/ نيسان الماضي, عن إكمالها عملية شراء حصة 45بالمائة في شركة ألفا ظبي القابضة؛ لتصبح "العالمية القابضة" بعد هذه الصفقة، ثاني أكبر شركة مدرجة من حيث القيمة السوقية في سوق أبوظبي، بعد شركة "اتصالات.

وتأسست الشركة في عام 2013، وتعمل في 5 قطاعات رئيسية: الصناعات والرعاية الصحية الميدانية والتقنية والاستثمارات مع الشركاء والبناء والضيافة.

وتشمل محفظة استثمارات الشركة، المحلية والدولية، 25 شركة تابعة و40.000 موظف يعملون في مجالات مختلفة منها على سبيل المثال الطاقة والاستشارات الهندسية والتشغيل وخدمات الصيانة، وتشغيل الأعمال التجارية والخدمية والعقارية والمقاولات والتعدين والاستثمار الصناعي، وأعمال الجرف والبناء البحري، وإدارة الغابات وتنسيق الحدائق وأعلاف الحيوانات والسياحة، وإدارة الرعاية الصحية في الموقع والرقمية وحلول الصحة المهنية والتقييم الصحي.

الاستراتيجية طويلة المدى هي أن تكون شركة قابضة متنوعة تسعى من خلالها إلى النمو من خلال الاستحواذ على أعمال في قطاعي الصناعة والضيافة، بالإضافة إلى شراكات أخرى. وقامت الشركة بتغيير اسمها مؤخراً لتعكس التحول في الاستراتيجية.

يشار إلى أنه في مارس 2021، استحوذت الشركة على 12.1 بالمائة من أسهم الدار العقارية؛ وهو ما يعكس توجهها الاستراتيجي الجديد ويؤكد مكانتها القوية في سوق العقارات الإماراتي.

في يونيو 2021، استحوذت الشركة على أصول من شركة "موربان" المملوكة للقطاع الخاص، بقيمة 2.5 مليار درهم، وشملت الفنادق والمنتجعات مثل سانت ريجيس في السعديات وشيفال بلان رانديلي في جزر المالديف بالإضافة إلى الاتحاد العالمية للضيافة، وهي شركة لإدارة المرافق.

ويبلغ رأسمال الشركة المدفوع 10 مليارات درهم.

ترشيحات:

"أجوان" الكويتية توافق على عرض شراء أرض الزوراء في الإمارات

محمد بن راشد يعتمد هيكلة غرف تجارة دبي ومجلس إدارتها