TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"رماية" تفصح عن أحداث "عمومية الخميس".. واستمرار إيقاف تداول السهم

"رماية" تفصح عن أحداث "عمومية الخميس".. واستمرار إيقاف تداول السهم
مقر بورصة الكويت
رماية
SHOOTING
-2.01% 39.00 -0.80

الكويت - مباشرأصدرت الشركة الوطنية للرماية، اليوم الأحد، إفصاحاً توضح فيه ما دار من أحداث خلال عمومية الشركة التي انعقدت يوم الخميس الماضي؛ وذلك بعد أن تناولت إحدى الصحف المحلية في الكويت أخبار عن منع دخول بعض مساهمي الشركة لاجتماع العمومية ومنعهم من الحضور والمشاركة.

وجاء إفصاح "رماية" اليوم ببورصة الكويت، بعد أن طالبت هيئة أسواق المال الشركة بتوضيح ما حدث بالتفصيل موضحة بأن الهيئة ستقوم باتخاذ تدابير فورية تجاه تلك الأحداث المشار إليها لحماية حقوق المساهمين والتواصل مع مراقب الحسابات في الشركة للوقوف على ما أثير من منعه من حضور اجتماع العمومية.

وقالت الشركة في الإيضاح أن الخبر المنشور في جريدة القبس أول أمس الجمعة، عار تماماً عن الصحة جملة وتفصيلاً، موضحة بأنه تم تسليم جميع المساهمين الذين قاموا بطلب بطاقات وتوكيلات حضور العمومية ولم يتم منع أي من المساهمين من تسلم بطاقته أو  حضور الاجتماع.

وأكدت الشركة أن الاجتماع انعقد يوم الخميس الماضي بنسبة حضور بلغت 58.405% من أسهم الشركة، وقد قام بتسجيل حضور المساهمين ممثل الشركة الكويتية للمقاصة؛ وهي الجهة المنوط بها ذلك.

وبينت "رماية" أن رئيس الجمعية العمومية قام بمناقشة جدول الأعمال وتمت الموافقة عليه بواقع 54% من أسهم الشركة، وتم إعلان اعتماد كافة بنود جدول الأعمال.

وأوضحت أن مجلس إدارة الشركة قام بتكليف المستشار القانوني باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه من قاموا بإثارة الشغب والاعتداء على مقر الشركة وإدارتها وإتلاف منقولاتها وكذلك تجاه كل من قام بنشر معلومات مغلوطة.

من جانبها، قررت هيئة أسواق المال استمرار إيقاف التداول على أسهم "رماية" لحين انتهاء إجراءات الهيئة واستيفاء كافة الأطراف للمتطلبات، وطلب إفادة الشركة الكويتية للمقاصة عن الأحداث التي وقعت خلال اجتماع العمومية يوم الخميس الماضي.

وفور إعلان قرار الهيئة، قررت إدارة بورصة الكويت استمرار إيقاف التداول على أسهم "رماية" لحين صدور قرارات أخرى.

كانت خسائر "رماية" تراجعت 81.8% في العام الماضي؛ لتصل إلى 652.84 ألف دينار، مقابل خسائر بنحو 3.59 مليون دينار في عام 2019.

الجدير بالذكر أن "رماية" من بين الشركات الموقوفة عن التداول بسبب عدم إعلان الشركة عن بياناتها المالية للربع الأول من عام 2021.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"أجوان" الكويتية توافق على عرض شراء أرض الزوراء في الإمارات

"ديمة كابيتال" التابعة لـ"الامتياز" تتخارج من استثمار عقاري بالولايات المتحدة

600 مليون دينار أرباح "الائتمان الكويتي" خلال 10 سنوات

"المحاسبة الكويتي": 96 مليون دينار رسوم لم تحصّلها البلدية