تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكاظمي: رفعنا سعر الصرف والبرلمان العراقي تلاعب بموازنة 2020-2021

الكاظمي: رفعنا سعر الصرف والبرلمان العراقي تلاعب بموازنة 2020-2021
مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي - أرشيفية

 

مباشر: صرح مصطفى الكاظمي، رئيس الوزراء العراقي، بأن الكثير من قرارات الموازنة تم تغييرها في البرلمان وتم التلاعب في موازنة 2020-2021، وأن هناك من لا يرغب بأن تنجح الحكومة.

وقال الكاظمي، اليوم الخميس، إن الحكومة تقدمت بطعن على الموازنة أمام المحكمة الاتحادية، وأضاف "أتمنى أن تقوم المحكمة بدورها الوطني التاريخي لتصحيح الأخطاء"، وفقاً للحساب الرسمي لمجلس الوزراء على "تويتر".

وذكر الكاظمي، بأنه تم رفع سعر الصرف ولكن في مقابل ذلك وضع 2.5 مليار دولار لدعم شريحة الفقراء ولشبكة الحماية الاجتماعية ودعم السلع الغذائية، ولكن هناك من حاول أن يغير الأرقام في مجلس النواب.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن وضع الكهرباء في العراق غير مرضي وأن المشكلة معقدة جدا، ملمحاً إلى إهدار مليارات الدولارات على الكهرباء، وأن الحكومة الحالية كشفت الكثير من المشاريع متوقفة لأسباب تتعلق بسوء التخطيط والفساد.

وتابع: "أعدنا إحياء بعض المشاريع وفي الأسبوع الماضي افتتحنا واحدة من أكبر المحطات الكهربائية في سامراء وخلال أشهر ننتهي من المرحلة الثانية ليصل الإنتاج الكلي لها إلى أكثر من 1200 ميكا واط".

وذكر الكاظمي" عمر هذه الحكومة، عام واحد وليس سبعة عشر عاما ، ومع هذا واجهنا كل التحديات لكي نحافظ على دماء العراقيين، العراق كان على حافة حرب أهلية أو حرب بين قوتين مهمتين في المنطقة وقد جئنا بهذه الحكومة لكي نحقن دماء العراقيين ونصنع الأمل".

ترشيحات 

رئيس حكومة العراق: سحبنا ألفين ترخيص استثمار وهمي.. والشركات تتعرض للابتزاز

الكاظمي: الحكومة العراقية تمتلك خطة لتوزيع 500 ألف قطعة أرض