TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأعلى في تاريخها.. الأوقاف المصرية تحقق إيرادات بـ3 مليارت جنيه خلال 2020-2021

الأعلى في تاريخها.. الأوقاف المصرية تحقق إيرادات بـ3 مليارت جنيه خلال 2020-2021
خلال اجتماع عقده الرئيس السيسي مع محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

القاهرة - مباشر: قال محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصري، إن هيئة الأوقاف حققت إيرادات بلغت نحو 3 مليارات جنيه خلال العام المالي الحالي 2020- 2021، للمرة الأولى في تاريخها. 

وأوضح محمد جمعة، خلال اجتماع عقده الرئيس عبدالفتاح السيسي مع وزير الأوقاف، ومحمد أمين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، أن الهيئة حققت أعلى عائد سنوي في تاريخها خلال العام المالي الجاري بنحو  1.8 مليار جنيه بنسبة زيادة 16 بالمائة على أساس سنوي، إلى جانب تحقيق مال بدل وأصول مستحقة بنحو  1.17 مليار جنيه.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول جهود وزارة الأوقاف في تطوير هيئة الأوقاف، فضلاً عن تدريب وتأهيل الأئمة، وكذلك نشاط الوزارة في مجال التأليف والترجمة والنشر.

وشدد السيسي، على صون مال الوقف وتنميته وحسن إدارته، مع اتخاذ الإجراءات العاجلة لإزالة أي تعدٍ عليه وسرعة تحصيل أي متأخرات مالية لصالحه، وأن تكون جميع التعاملات المستندية للوقف صادرة من مركز الوثائق المؤمنة، وأن تتم التعاملات المالية بشأن جميع الأوقاف وفقاً للقيمة السوقية العادلة. 

كما عرض وزير الأوقاف، أنشطة الوزارة في مجال التأليف والترجمة وإصدار سلاسل النشر، وآخرها ترجمة كتاب "معاني القرآن الكريم" إلى عدد من اللغات منها اللغتين الأوردية والإنجليزية، فضلاً عن إصدارات سلسلة "رؤية" للفكر المستنير بالتعاون مع وزارة الثقافة، وذلك في إطار استراتيجية الدولة لنشر الفكر الوسطي الرشيد ومبادئ صحيح الدين وتصحيح المفاهيم الخاطئة.

ووجه الرئيس السيسي، بالتوسع في إصدارات الوزارة المتعلقة بالثقافة الدينية للأطفال والنشء، خاصةً التوعية بالإطار الصحيح لمبادئ الدين وتصويب المفاهيم المغلوطة. 

كما تم استعراض خطة وزارة الأوقاف بشأن تدريب الأئمة، بما فيها دورات الاستخدام الرشيد لمواقع التواصل الاجتماعي، مع التركيز على عدد من الصفحات المتخصصة في هذا الإطار.

ووجه السيسي، بتعزيز الاهتمام بدعم الأئمة سواء فيما يتعلق بأحوالهم المالية، أو بتطوير برامج التدريب عالية المستوى المقدمة لهم وحصولهم على الدرجات العلمية المختلفة من الماجستير والدكتوراه لصقل قدراتهم.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

وزيرة التخطيط تبحث مع سفير الهند أوجه التعاون الثنائي

صندوق النقد: سياسات المركزي المصري ساهمت في استقرار معدلات التضخم

الإسكان تعلن تعديل الحد الأدنى لمنح التمويل العقاري لمنخفضي ومتوسطي الدخل

المركزي المصري: 4.7 مليار جنيه تكلفة الإعفاءات التي تحملها القطاع لمواجهة كورونا

الحديد والصلب للمناجم تعلن قيمة مبيعاتها في مايو.. ونتائج زيارة "ماش" الأوكرانية