TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التنمية الزراعية" و"صندوق التنمية" يوقعان اتفاقية لتمويل الاستثمار الزراعي

"التنمية الزراعية" و"صندوق التنمية" يوقعان اتفاقية لتمويل الاستثمار الزراعي
جانب من توقيع الاتفاقية

الرياض - مباشر: وقع صندوق التنمية الزراعية والصندوق السعودي للتنمية مذكرة تفاهم بهدف التعاون المشترك لتبادل المعلومات والخبرات وتقديم الدعم فيما يخص تمويل الاستثمار الزراعي بالخارج.

وبحسب بيان للصندوق نشر اليوم الخميس، يأتي توقيع الاتفاقية في إطار مبادرة صندوق التنمية الوطني بتعزيز التعاون بين الصندوق السعودي للتنمية وصندوق التنمية الزراعية، وتمكين الشركات الزراعية السعودية من الاستفادة من التكامل والتعاون وتبادل الخبرات والمعلومات بين الصندوقين وخاصة في الدول التي للصندوق السعودي للتنمية نشاط فيها.

ويسعى صندوق التنمية الوطني من خلال صندوق التنمية الزراعية والصندوق السعودي للتنمية إلى تمكين الشركات الزراعية السعودية من الاستفادة من خلال الاستثمار في الدول التي للصندوق السعودي للتنمية نشاط فيها، تنفيذًا لإستراتيجية برنامج الاستثمار الزراعي السعودي المسؤول في الخارج بهدف الإسهام في توفير استدامة الأمن الغذائي للمملكة.

وأشاد محافظ صندوق التنمية الوطني بتوقيع مذكرة التفاهم والتعاون بين الصندوقين، عادّا ذلك خطوةً مُهمةً في تعزيز التعاون والتكامل بين الصناديق والبنوك التنموية التابعة بما يخدم أولويات التنمية والاحتياجات الاقتصادية في ضوء أهداف ومرتكزات رؤية المملكة 2030.

وأكد المدير العام لصندوق التنمية الزراعية أهمية هذه المذكرة وخاصة أنها تأتي ضمن أهداف برنامج الاستثمار الزراعي السعودي المسؤول في الخارج وهو أحد برامج التمويل في الصندوق وجزء من مبادرة الأمن الغذائي للمملكة، مشيرًا إلى سعي البرنامج من خلال تمويل الاستثمارات الزراعية الخارجية إلى تأمين الإمدادات المستقرة من السلع المستهدفة حسب إستراتيجية الأمن الغذائي، إضافة إلى تحفيز ودعم مشاركة القطاع الخاص في الاستثمار الزراعي في الخارج.

وأوضح الرئيس التنفيذي المكلف للصندوق السعودي للتنمية أن الصندوق سيعمل على توفير الخبرات اللازمة فيما يتعلق بالتمويل على الصعيد الدولي والدول التي يمكن الاستثمار فيها، وهو ما سوف يقدم الدعم والمعلومات لصندوق التنمية الزراعية، وخاصة فيما يتعلق بالجوانب الفنية والتواصل وإطار الدعم المحدد لمختلف الدول أو المشاريع المستقبلية فيها.

ترشيحات:

الحصان: أداء مالي قوي لمجموعة تداول السعودية بالعام 2020 رغم الظروف المعاكسة

هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال "الأندلس" 33.3% بمنح أسهم منحة

الصحة السعودية: 1255 إصابة جديدة بكورونا ومنح 16.9 مليون جرعة لقاح