TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تطلق نظاماً جديداً لإدارة الصحة العامة لرقمنة القطاع

الإمارات تطلق نظاماً جديداً لإدارة الصحة العامة لرقمنة القطاع
جانب من مراسم إطلاق نظام جديد لإدارة الصحة العامة في الإمارات

أبوظبي - مباشر: أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات "نظام إدارة الصحة العامة" كمنصة وطنية وقاعدة بيانات مستقبلية مصممة خصيصاً لتوفير بيئة رقمية داعمة للصحة.

وذكرت وزارة الصحة، اليوم الخميس، أن النظام سيسهم في تعزيز الوقاية وإدارة مشاريع الصحة العامة ومشاركة المجتمعات ومؤسسات المجتمع المدني في برامج تعزيز الصحة بالتعاون مع الشركاء من القطاع الحكومي والخاص، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

ويهدف "نظام إدارة الصحة العامة" - الذي تم الإعلان عنه على هامش مشاركة الوزارة في معرض ومؤتمر الصحة العربي "آراب هيلث 2021"- إلى تزويد المتخصصين في الصحة العامة بأدوات متكاملة للمساعدة في مراقبة المبادرات والأنشطة وإدارتها وتعزيز الإستجابة لمتطلباتها المتغيرة ما يسهم في إحداث نقلة نوعية في منظومة تقديم الرعاية الصحية.

وسيستفيد مقدمو الخدمات الصحية في الخطوط الأمامية وصناع القرار في مجال الصحة العامة من المعلومات الهامة التي يوفرها بناء على قاعدة البيانات المخزنة مركزيا والتي من شأنها تحسين النتائج الصحية وترشيد النفقات الصحية فضلاً عن الإبلاغ السريع والدقيق عن الأمراض المعدية.

ويمثل الإعلان عن نظام إدارة الصحة العامة بالتعاون مع الشريك التكنولوجي "اتصالات" الذي يوفر منصة المراقبة السريرية الشاملة "Baxter ICNET "بالتعاون مع" Health Matrix " لإدارة الحوكمة الشاملة للمشروع وتسليمه نقلة نوعية في مسيرة القطاع الصحي نحو التحول الرقمي وتوظيف الذكاء الاصطناعي.