TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ألفاظبي القابضة" تعلن موعد الطرح العام الأولي بسوق أبوظبي للأوراق المالية

"ألفاظبي القابضة" تعلن موعد الطرح العام الأولي بسوق أبوظبي للأوراق المالية
صورة أرشيفية

أبوظبي  - مباشر: أعلنت شركة ألفاظبي القابضة التابعة للشركة العالمية القابضة إدراج أسهمها العادية من خلال طرح عام أولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية برأسمال مدفوع قدره 10 مليارات درهم يوم الأحد المقبل.

وذكرت ألفاظبي القابضة، أن الطرح يشمل بيع الأسهم الحالية للأفراد والمستثمرين الآخرين في دولة الإمارات كجزء من تجارة التجزئة داخل الدولة وللمؤسسات المؤهلة والمستثمرين الآخرين كجزء من عرض المستثمر المؤهل، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الخميس.

وتأسست الشركة في عام 2013، وتعمل في 5 قطاعات رئيسية هي الصناعات والرعاية الصحية الميدانية والتقنية والاستثمارات مع الشركاء والبناء والضيافة.

وقال محمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس مجلس إدارة ألفاظبي القابضة، إنه تم اتخاذ هذه الخطوة لتصبح الشركة مساهمة عامة وليكون لذلك انعكاس إيجابي على خطة النمو لدينا كشركة عامة.

وتابع الرمثي، سيكون للشركة هيكل رأسمالي أقوى للاستثمار في قطاعات إضافية مع التوسع تجاريا، وتسريع النمو على الصعيدين العضوي من خلال عمليات الاستحواذ.

من جانبه صرح سيد بصر شعيب، الرئيس التنفيذي العضو المنتدب للشركة العالمية القابضة: "استثمرنا في ألفاظبي في أوائل عام 2021 واستخدمنا خبرتنا في القطاع لإعادة تنظيمها ودمجها وتحويلها إلى شركة قابضة رائدة في الإمارات العربية المتحدة مع التركيز بشكل خاص على البناء والضيافة".