تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تداول السعودية": نترقب عمليات الإدراج المزدوج والعقود الآجلة للأسهم الفردية

"تداول السعودية": نترقب عمليات الإدراج المزدوج والعقود الآجلة للأسهم الفردية
شركة سوق الأوراق المالية السعودية "تداول السعودية" إحدى الشركات التابعة لمجموعة تداول السعودية

الرياض – مباشر: توقعت مجموعة تداول السعودية، أن تشهد السوق المالية السعودية "تداول" العديد من التطورات الرئيسية في المستقبل؛ حيث ينتظر إتمام بعض عمليات الإدراج المتبادل نتيجة لمذكرات التفاهم الموقعة مع كل من سوق أبو ظبي للأوراق المالية وشركة البحرين للمقاصة.

وقالت مجموعة تداول، في تقريرها السنوي الصادر اليوم الخميس، إن هناك العديد من المؤشرات الجديدة قيد الإنشاء، بما في ذلك مؤشر الشريعة، والذي سيكون مقياسا لأداء جميع الشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والمدرجة في "تداول".

وأضافت المجموعة، أنه سيتم تقديم مؤشر حوكمة الشركات، والذي سيعطي وزنا أكبر للشركات التي تتبع قواعد حوكمة هيئة السوق المالية، وفي ذات الوقت يمكن أيضا أن تتطلع مجموعة تداول إلى العديد من التطورات في سوق المشتقات من بينها إطلاق العقود الآجلة للأسهم الفردية.

ونوهت "تداول"، بأنه إلى جانب المزيد من التطورات في مجال التقنية والتي ستدعم مبادرات السوق، من المتوقع أن يستمر برنامج تقنية ما بعد التداول لعدة سنوات.

وأشارت، إلى أن جميع أعمال التطوير ستتم بالتفاعل الوثيق مع الأقسام الأخرى، كما يمكن مجموعة تداول أيضا أن اتطلع إلى أن تلعب السوق دورا أكبر في التوعية والتعريف بعوامل الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

وتابعت: كما أنه من المتوقع أن يصدر قريبا كتيب استرشادي يتعلق بالإفصاح عن الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، والذي يستهدف جهات الإصدار بشكل أساسي.

يشار إلى أن شركة السوق المالية السعودية "تداول" تحولت إلى مجموعة قابضة باسم مجموعة تداول السعودية تضم تحت مظلتها 4 شركات تابعة؛ وهي: شركة تداول السعودية كسوق للأوراق المالية، وشركة مركز إيداع الأوراق المالية "إيداع"، وشركة مركز مقاصة الأوراق المالية "مقاصة"، وشركة تداول للحلول المتقدمة "وامض" الجديدة والمتخصصة في الخدمات والحلول التقنية المبتكرة.

ترشيحات:

سوق الأسهم السعودية يواصل ارتفاعه للجلسة الرابعة بدعم 3 قطاعات كبرى

"العربي" يقرر توزيع 525 مليون ريال للمساهمين منتصف يوليو المقبل

هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال "الأندلس" 33.3% بمنح أسهم منحة