تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي لـ"سرك": جار التنسيق مع أمانة الرياض للبدء بتدوير النفايات

الرئيس التنفيذي لـ"سرك": جار التنسيق مع أمانة الرياض للبدء بتدوير النفايات
تدوير نفايات- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير (سرك)، زياد الشيحة، اليوم الخميس، إن الشركة سوف تقوم بتدوير النفايات البلدية الصلبة ونفايات الهدم والبناء والإلكترونيات وكل ما يتعلق بالمعادن والإطارات والنفايات الصناعية الخطرة.

وأضاف الشيحة، خلال لقاء افتراضي عقدته غرفة الشرقية اليوم حول الفرص الاستثمارية ومشاريع الشركة المستقبلية، أنه تم بناء منشأة شمال الرياض بتكلفة 80 مليون ريال لمعالجة تدوير مخلفات البناء والهدم في أقل من سنة.

ولفت الشيحة، إلى أن "سرك" تعمل الآن مع أمانة الرياض للبدء بالتدوير في مدينة الرياض، وتعمل على ذلك في مناطق أخرى مثل الشرقية والقصيم والمنطقة الغربية، مؤكدا أن الفرص واعدة في كل مناطق المملكة.

وأشار الرئيس التنفيذي، إلى أن المملكة تستهلك 30 مليون إطار سنويا، وهناك عدة فرص لاستثمار الإطارات ومنها تحويلها إلى وقود، مشيرا إلى أن بعض مصانع الإسمنت بدأت تحصل على الإطارات وينتجون منها الوقود المستخدم في الصناعة.

وعقدت غرفة الشرقية اللقاء مع السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير (سرك)؛ بهدف تمكين المستثمرين المحليين من التعّرف على أبرز الفرص الاستثمارية التي تُقدمها الشركة وإجراءات الانخراط في تنفيذ أعمالها، وإدراك حلولها المتكاملة في إدارة النفايات وما تُقدمه من مبادرات ومشاريع وخطط تُمهد الطريق نحو بناء نموذج عالمي للاقتصاد الدائري.

وانتهت الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير "سرك"، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، في العام 2020، من بناء أول منشأة لإعادة تدوير مخلفات البناء والهدم بالرياض.

الصورة

الصورة

ترشيحات:

الحج السعودية: 558.3 ألف طلب لأداء الفريضة.. وبدء حجز الباقات غداً

العقاري السعودي يودع 724 مليون ريال لمستفيدي "سكني" عن شهر يونيو