تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وفد عراقي يبحث في السعودية تأمين طريق عرعر وإزالة معوقات التبادل التجاري

وفد عراقي يبحث في السعودية تأمين طريق عرعر وإزالة معوقات التبادل التجاري
جانب من زيارة الوفد العراقي للمملكة العربية السعودية

مباشر: ترأس نائب قائد العمليات المشتركة، عبدالأمير كامل الشمري، وفداً عراقياً ضم مدير عام الهيئة العامة للجمارك وممثلين من وزارة الخارجية وقيادة قوات حرس الحدود وجهاز المخابرات الوطني العراقي ومدير عام النقل البري ومدير عام السفر والجنسية؛ للمشاركة في اجتماع أمني اقتصادي انعقد بالمملكة العربية السعودية.

وناقش الوفد؛ وفقاً لبيان صادر عن هيئة المنافذ الحدودية اليوم الخميس، جملة من المواضيع المشتركة؛ أهمها الوضع الأمني للحدود بين البلدين وتأمين الطريق الواصل من منفذ عرعر الحدودي إلى محافظات العراق.

وأوضحت هيئة المنافذ الحدودية، أنه تم مناقشة المعوقات التي تواجه عملية التبادل التجاري والاتفاق على آلية عمل جديدة؛ هدفها الأساسي تشجيع التجارة والعمل على تذليل كافة المعوقات بين البلدين

وقدم رئيس هيئة المنافذ الحدودية العراقي، عمر عدنان الوائلي، دعمه الكامل لنجاح العمل التجاري في منفذ عرعر الحدودي، والإقدام على استحداث منفذ جميمة في محافظة المثنى مع المملكة العربية السعودية، وتشجيع التبادل التجاري العابر للبلدان (الترانزيت).

ودعم الوائلي كذلك، إنشاء خطوط للتواصل بين هيئة المنافذ الحدودية والسعودية عن طريق منسقين معتمدين بين المنفذين، مبيناً أن الهيئة تعمل من خلال ذلك على تحقيق إيرادات مهمة ترفد خزينة الدولة، وكذلك توفير فرص عمل لتشغيل الأيدي العاملة.

ترشيحات:

الحج السعودية: 558.3 ألف طلب لأداء الفريضة.. وبدء حجز الباقات غداً

وزير الطاقة السعودي: تحالف "أوبك+" ساهم باحتواء التضخم في أسواق النفط

الصحة السعودية: تحصين 70% من سكان المملكة البالغين ضد "كورونا"