تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: صندوق الاستثمارات العامة السعودي يدرس بناء مطار جديد بالرياض لدعم السياحة

وكالة: صندوق الاستثمارات العامة السعودي يدرس بناء مطار جديد بالرياض لدعم السياحة
مطار سعودي- أرشيفية

الرياض – مباشر: كشفت مصادر مطلعة، اليوم الخميس، أن المملكة العربية السعودية تدرس بناء مطار جديد في الرياض؛ ليكون بمثابة قاعدة لشركة طيران جديدة يتطلع صندوق الاستثمارات العامة إلى إطلاقها مع استهدافه تحقيق زيادة كبيرة في السياحة وعدد السياح الأجانب.

وقالت المصادر؛ وفقاً لوكالة بلومبيرج، إن شركة الطيران الجديدة، التي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا العام، سوف تخدم قطاع السياحة والمسافرين من رجال الأعمال، بينما ستركز شركة الخطوط الجوية العربية السعودية الحالية "الناقل الوطني" على السياحة الدينية متمثلة في قطاع الحج والعمرة من قاعدتها في جدة.

وأضافت المصادر، أن الصندوق السيادي السعودية يدرس أيضاً فكرة استثمار المليارات في مطار دولي جديد في مدينة الرياض.

وبحسب المصادر؛ لم يتم تحديد حجم المنشأة والجدول الزمني لبنائها، ويمكن لصندوق الاستثمارات العامة أن يقرر عدم المضي قدماً في تلك الخطط.

وقال الصندوق الذي تبلغ قيمته 430 مليار دولار في وقت سابق من هذا العام إنه يخطط للاستثمار في الطيران للمساعدة في جذب الازدهار السياحي الذي تصوره ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في 24 فبراير/ شباط من عام 2021، عن تدشين شركة السودة للتطوير المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة؛ للاستثمار في البنية التحتية وتطوير قطاع السياحة والترفيه بالمملكة.

وأطلق صندوق الاستثمارات العامة، في 11 مارس/ آذار 2019، شركة للطائرات المروحية؛ كأول شركة محلية مشغلة للطائرات المروحية التجارية على مستوى المملكة، برأسمال أولي قيمته 565 مليون ريال (150.67 مليون دولار).

وتأسست الشركة لتلبية الطلب المتنامي في المملكة فيما يخص خدمات السياحة الفاخرة وخدمات النقل الجوي، وستقدم خدمات النقل الجوي الخاصة داخل المدن الرئيسية، بالإضافة إلى القيام برحلات سياحية إلى العديد من الوجهات المختلفة في جميع أنحاء المملكة.

ترشيحات:

الصحة السعودية: يمكن أخذ جرعتين من لقاحين مختلفين لفيروس كورونا

الصناعة: إصدار 59 ترخيصاً جديداً خلال مايو.. وتوظيف أكثر من 4 آلاف سعودي

مجلس الشورى يطالب بتسريع إكمال قاعدة بيانات للأراضي البيضاء وملاكها بالسعودية