TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يرسمون ملامح أداء البورصة المصرية في جلسة نهاية الأسبوع

محللون يرسمون ملامح أداء البورصة المصرية في جلسة نهاية الأسبوع
قاعة تداول البورصة

مباشر- هبة الكردي: بعد الارتفاعات القوية التي شهدها المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية على مدار الثلاث جلسات الماضية، والتي تمكن فيها من اختراق مستوى 10200 نقطة والتجربة على مستوى 10300 نقطة، توقع خبراء أسواق المال هدوء ارتفاعات البورصة المصرية بجلسة نهاية الأسبوع.

وأشار محللو أسواق المال إلى أنه من الممكن أن تشهد جلسة اليوم جني أرباح جزئياً، ليعاود المؤشر مجدداً لأدائه الإيجابي واستهداف مستويات 103000 نقطة ثم 10400 نقطة.

من ناحيته، توقع تامر السعيد، خبير أسواق المال ‏والمدير لدى سي أي كابيتال للسمسرة في الأوراق المالية، أن تميل جلسة اليوم الخميس للانخفاض قليلاً باعتبارها جلسة ختام الأسبوع وسبقها صعود جيد من قبل.

وقال إن البورصة المصرية تمكنت أمس من الارتفاع للجلسة الثالثة على التوالي، مؤكدة الإيجابية التي أصبحت موجودة بالسوق والفرص الاستثمارية التي تزيد يوماً بعد يوم على عكس الفترات السابقة.

وأشار إلى أنه بإغلاق المؤشر الرئيسي EGX30 عند 10272 نقطة بعد تسجيل مستوى 10300 نقطة الذي كسره لأسفل لاعتبار أن هذه المناطق كلها مقاومات فلا ضرر من حدوث جني أرباح جزئياً لإعطاء السوق فرصة أخرى للوصول إلى مقاومة تالية.

وأشار السعيد إلى ظهور السيولة الإيجابية في مجموعة من الأسهم القيادية مع بعض ارتفاعات عليها.

وتابع: وبالنظر إلى حجم التداول والذي حافظ على المناطق الجيدة ليحقق تداولاً يومياً يتخطى المليار وستمائة مليون جنيه، وعودة البنك التجاري للصدارة مع مجموعة من الأسهم المالية القوية مثل طلعت مصطفى وحديد عز وأموك.

من جانبه، أشار حسام عيد مدير الاستثمار بشركة إنترناشونال لتداول الأوراق المالية، إلى استمرار الأداء الإيجابي للمؤشر الرئيسي للبورصة المصرية، حيث نجح المؤشر في اختبار مستوى 10300 في بداية جلسة أمس بفضل ارتفاع الأسهم القيادية واغلق أعلى مستوى الدعم 10200 نقطة.

وأضاف عيد أن الاستقرار أعلى مستوى الدعم يؤهّل المؤشر لاختراق مستوى 10300 ثم 10400 نقطة، أمّا في حالة ظهور عمليات جني أرباح للأسهم القيادية يستهدف المؤشر مستوى 10200 ثم 10100 نقطة.

وعلى مستوى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، لفت إلى أنه يشهد عمليات جني أرباح طفيفة بأسهم المضاربات والمتاجرة السريعة لظهور فرص استثمارية أقوى بالأسهم القيادية، مضيفاً أن استقرار المؤشر أعلى مستوى الدعم الرئيسي 2340 نقطة يؤهّله لاختراق مستوى المقاومة الرئيسي 2400 نقطة.

وتابع: وفي حالة حدوث عمليات جني أرباح قوية باسهم المضاربات وكسر مستوى 2340 نقطة، يستهدف المؤشر مستوى 2300 ثم 2200 نقطة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مصر تحظر استيراد الأجزاء المفككة للمنتجات ذات العلامة التجارية أو  المسجلة

"مكافحة الإدمان": بدء تطبيق عقوبة فصل الموظف متعاطي المخدرات بعد 6 أشهر

جلسة الحسم.. كيف سيكون أداء البورصة المصرية اليوم؟