تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "الكثيري" يقرون زيادة رأس المال بمنح أسهم مجانية

مساهمو "الكثيري" يقرون زيادة رأس المال بمنح أسهم مجانية
شركة الكثيري القابضة
الكثيري
3008
-0.59% 84.70 -0.50

الرياض ـ مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية؛ لمساهمي شركة الكثيري القابضة، في اجتماعها أمس الأربعاء، توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 25% عن طريق منح أسهم مجانية.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول السعودية"، اليوم الخميس أنه تمت الموافقة على بزيادة رأس المال من 90.42 مليون ريال إلى 113.02 مليون ريال، عن طريق رسملة 22.6 مليون ريال من الأرباح المبقاة؛ بهدف دعم المركز المالي والتوسعات المستقبلية للشركة.

وأشارت إلى أن أحقية أسهم المنحة للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ووافقت الجمعية خلال الجمعية على تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراجع الحسابات، والقوائم المالية للشركة بالعام 2020، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن تلك الفترة.

ورفضت الجمعية صرف 160 ألف ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر / كانون الأول 2020م.

وتمت الموافقة على تعديل المادة (7) من نظام الشركة الأساس والمتعلقة برأسمال الشركة، وتعديل المادة (8) من نظام الشركة الأساس والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم، إلى جانب إقرار بقية البنود المدرجة على جدول الأعمال.

وأعلنت "تداول السعودية" عن احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة على أساس سعر 84.60 ريال، بجلسة اليوم الخميس، وإلغاء الأوامر القائمة، على أن تقوم شركة (إيداع) بإضافة أسهم المنحة بمحافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الاثنين المقبل.

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال "الكثيري" بأسهم منحة

"الكثيري" تصعد بأرباحها 15.7% في الربع الأول لارتفاع الإيرادات