تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك" ينتهي بنجاح من طرح وتسعير صكوك بقيمة 750 مليون دولار

"بيتك" ينتهي بنجاح من طرح وتسعير صكوك بقيمة 750 مليون دولار
مقر "بيتك" في الكويت
بيتك
KFH
1.03% 785.00 8.00

الكويت - مباشرأعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك" عن انتهائه بنجاح، أمس الأربعاء، من طرح وتسعير صكوك بقيمة 750 مليون دولار؛ وذلك بعد استيفاء الضوابط والإجراءات الرقابية المُختلفة.

وقال "بيتك" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، إن عملية التسوية ستتم بتاريخ 30 يونيو 2021، بينما تاريخ إعادة التسعير في 30 ديسمبر 2026، موضحاً بأن نسبة الربح تبلغ 3.6%.

وأوضح "بيتك" أن إصدار الصكوك يأتي ضمن الشريحة الأولى لرأس المال؛ وذلك لتدعيم قاعدة رأسمال البنك وفق متطلبات (بازل 3)، مُبيناً أن إدراج الصكوك سيتم في سوق لندن للأوراق المالية.

وأعلن البنك يوم الاثنين الماضي، عن قيامه بتعيين بيتك كابيتال وستاندرد تشارترد منسقين عالميين لإصدار مزمع لصكوك إضافية من المستوى الأول مقومة بالدولار غير قابلة للاستدعاء قبل خمسة أعوام ونصف العام.

وأعلن "بيتك" نهاية الأسبوع الماضي، عن صدور موافقة هيئة أسواق المال على نشرة الاكتتاب الخاص بإصدار البنك لصكوك بقيمة لا تتجاوز مليار دولار أو  ما يُعادلها بالعملات الأخرى.

كما أعلن البنك في 8 يونيو الجاري، عن موافقة الهيئة على طلب البنك بإصدار أوراق مالية (صكوك) بقيمة لا تتجاوز مليار دولار أو  ما يُعادلها بالعملات الأخرى.

كان البنك قد أعلن في نهاية شهر مايو الماضي، عن موافقة بنك الكويت المركزي على طلب إصدار صكوك بقيمة لا تتجاوز مليار دولار أو  ما يعادلها بالعملات الأخرى كحد أقصى.

الجدير بالذكر أن أرباح "بيتك" ارتفعت 13% في الربع الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 50.004 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 44.275 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2020.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"التجارية" تتقدم بشكوى لـ"الجرائم الإلكترونية" في الإمارات والكويت

مساهمو "منشآت" يقرون عدم توزيع أرباح وإطفاء جزء من الخسائر المتراكمة