تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس قناة السويس: تسوية أزمة تعويضات سفينة "ايفر جيفين" دون اللجوء إلى المحكمة

رئيس قناة السويس: تسوية أزمة تعويضات سفينة "ايفر جيفين" دون اللجوء إلى المحكمة
سفينة ايفيرجرين - أرشيفية

 

القاهرة – مباشر: أعلن أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عن التوصل إلى حلٍ مُرضٍ وتسويةٍ سلمية لأزمة السفينة الجانحة "إيفر جيفين" دون اللجوء إلى المحكمة.

وأضاف رئيس الهيئة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الأربعاء، أن الهيئة عقدت مفاوضات جادة مع الشركة المالكة للسفينة على مدار 12 يومًا حتى وصل الطرفان إلى اتفاق على التسوية السلمية لسداد التعويضات.

وذكر رئيس هيئة قناة السويس أنه منذ توقيع وثيقة سرية المعلومات بشأن قضية السفينة، اقتربت الأمور من الحل، بعدما ثار حديث كثير عن أرقام التعويض خلال الفترة الماضية.

وأشار ربيع إلى أن التسوية حافظت على حقوق القناة كاملة وعلى علاقتها بعملائها، لافتًا إلى أن الشركة المالكة للسفينة من أكبر عملاء الهيئة.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس أن القناة حققت في شهر مايو المقبل أرقام جيدة، وبيلغ الإيراد الشهري 532 مليون دولار بزيادة 19 بالمائة عن شهر مايو 2020، والحمولات الصافية 106 مليون طن بزيادة 11.7، وعدد السفن المارة 1703 بزيادة 7 بالمائة عن نفس الشهر العام الماضي، ليحقق الشهر تاني أعلى إيراد شهري في تاريخ القناة وثالث أعلى حمولة صافية مرت بالقناة.

وتابع ربيع أن التجارة العالمية بدأت في التحسن بعد أزمة جائحة فيروس كورونا، والحركة في القناة تسير بشكل جيد جدًا بفضل الحزمة التسويقية خلال فترة الجائحة.

وكانت المحكمة الابتدائية الاقتصادية بالإسماعيلية قررت الأحد الماضي، تأجيل نظر دعوى ثبوت الدين وحق التعويض على السفينة البنمية الجانحة بقناة السويس "إيفر جيفين" لجلسة لجلسة 4 يوليو المقبل للتسوية الودية في القضية بناء على طلب ملاك السفينة.

 

ترشيحات

العربية للتصنيع: 3 خطوط لإنتاج التابلت واللاب توب بمواصفات قياسية

بالأرقام.. أعداد مستفيدي "تكافل وكرامة" حتى منتصف يونيو الجاري