TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تبحث تعزيز حضور الشركات الألمانية في قطاعي الصناعة والتعدين

السعودية تبحث تعزيز حضور الشركات الألمانية في قطاعي الصناعة والتعدين
بندر بن إبراهيم الخريِّف مع سفير جمهوريـة ألمانيا الاتحادية

الرياض - مباشر: استعرض بندر بن إبراهيم الخريِّف، وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، مع سفير جمهوريـة ألمانيا الاتحادية لدى المملكة، يورغ راناو، الفرص الاستثمارية بقطاعي الصناعة والتعدين.

وناقش الطرفان خلال اجتماع عقد، اليوم الأربعاء، عددًا من الموضوعات التي تهم البلدين خاصة في المجال الصناعي والتعديني، ونجاح المملكة في رئاسة مجموعة قمة العشرين، واستراتيجية الاستثمارات الأجنبية في قطاع التعدين، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

كما تناول اللقاء مناقشة الفرص التي يوفرها قطاعا الصناعة والتعدين للشركات الألمانية وسبل تعزيز هذه الفرص، وتعزيز حضورها مثل صناعة قطع الغيار الأساسية لأنظمة مكافحة الحريق من معدات وآليات بالمدن الصناعية، وتعزيز التعاون في مجال الثورة الصناعية الرابعة، وسبل تعزيز ها وتطويرها لما فيه مصلحة البلدين المشتركة.

والجدير بالذكر، أن قيمة صادرات السعودية إلى ألمانيا خلال عام 2019 بلغت نحو 3.277 مليار ريال تتنوع بين منتجات معدنية وكيماوية عضوية، وكيماوية منوعة، واللدائن ومصنوعاتها إضافة إلى النحاس ومصنوعاته.

فيما بلغت واردات ألمانيا إلى المملكة خلال نفس الفترة 27,649 مليار ريال توزعت بين الآلات والسيارات ومنتجات الصيدلة، إضافة إلى الأجهزة الطبية والبصرية، والمعدات الكهربائية.

ترشيحات 

الذهب يتنفس الصعداء ويسجل أعلى مستوى خلال أسبوع بعد تصريحات "جيروم باول"

الصحة السعودية: تحصين 70% من سكان المملكة البالغين ضد "كورونا"