TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مبادلة" الإماراتية ترفع حصتها في شركة "EN+" الروسية باستحواذ جديد

"مبادلة" الإماراتية ترفع حصتها في شركة "EN+" الروسية باستحواذ جديد
شركة مبادلة للاستثمار

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة مبادلة للاستثمار الإماراتية عن استحواذها على حصة قدرها 2.6 بالمائة في شركة "EN+" المتخصصة بقطاعي الألمنيوم منخفض الكربون والطاقة المتجددة.

وأوضحت شركة مبادلة للاستثمار، اليوم الأربعاء، أن إجمالي حصتها في شركة "EN+" بموجب هذا الاستحواذ ارتفع إلى 2.86 بالمائة على أساس مخفف بالكامل، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وتعادل الحصة الجديدة التي تم الاستحواذ عليها 16,641,700 سهم من إجمالي الأسهم العادية لهذه الشركة المدرجة في سوق موسكو للأوراق المالية ويتم تداول شهادات الإيداع العالمية لأسهمها في سوق لندن للأوراق المالية.

وقال فارس سهيل المزروعي، رئيس برنامج شركة "مبادلة" للاستثمار في روسيا ورابطة الدول المستقلة، إن شركة "EN+" حققت تقدماً كبيراً في السنوات الأخيرة وهي مؤهلة لتحقيق قيمة مستدامة للمساهمين.

 ومن جانبه، صرح باركر أوف باتيل، الرئيس التنفيذي لمجموعة "EN+"، بأن زيادة مبادلة لحصتها في الشركة يؤكد قدرة شركتنا على اجتذاب مستثمرين عالميين في مستوى مبادلة.

و تتوزع محفظة أعمال مبادلة التي تبلغ قيمتها 894 مليار درهم 243.4 مليار دولار أمريكي على 6 قارات، وتستثمر الشركة في قطاعات عديدة وفي مختلف فئات الأصول، من بينها استثمارات كبيرة في شركة "مصدر" الرائدة عالمياً في مجال الطاقة النظيفة، وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، الرائدة في إنتاج الألمنيوم.