TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بالأرقام.. أعداد مستفيدي "تكافل وكرامة" حتى منتصف يونيو الجاري

بالأرقام.. أعداد مستفيدي "تكافل وكرامة" حتى منتصف يونيو الجاري
مستفيدات تكافل وكرامة ..أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أن إجمالي عدد المستفيدين من برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، وصل إلى نحو 3 ملايين و370 ألف أسرة مستفيدة، حتى منتصف يونيو 2021.

وأوضح تقرير صادر عن وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأربعاء، أن عدد مستفيدي «تكافل» وصل لـ مليونين و113 ألفاً و171، مقارنة بمستفيدي شهر مايو 2021، الذي وصل إلى مليونين و109 آلاف و519 مستفيدا،ً بينما بلغ عدد مستفيدي الضمان الاجتماعي حتى منتصف يونيو 388 ألفاً و674، مقارنة بعدد المستفيدين منتصف مايو، الذى بلغ نحو 388 ألفَاً و528 مستفيداً.

وأشار التقرير إلى أن عدد مستفيدي «كرامة» حتى منتصف مايو 2021 وصل إلى مليون و256 ألفاً و564، مقارنة بمليون و260 ألفاً و701 مستفيد في منتصف مايو 2021.

من جانبها، قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى في تصريحات لها، أن برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» مخصص له حتى الآن نحو 19 مليار جنيه، ويحصل عليه نحو 14 مليون مواطن، منهم على الأقل نحو 6 ملايين طالب.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي ، أن دعم «تكافل» يتاح للأسر الفقيرة التي لديها أطفال، وفي حال تخرجهم يتم استكمال الدعم مع الأسر، فيما يتاح «كرامة» لذوي الإعاقة والمسنين والأيتام، وجزء للمرأة المعيلة.

واشترطت وزارة التضامن أن تكون الأسرة المتقدمة لبرنامج «تكافل»، لديها أبناء من حديثي الولادة حتي سن 18عاماً، و أن يكونوا ملحقين بمراحل التعليم المختلفة.

كما أكدت الوزارة، أنها تدرس عدم تزويج الفتيات القاصرات دون السن القانوني للزواج وهو سن 18 سنة، حفاظاً على حماية الفتاة المصرية من التداعيات الصحية والاجتماعية للزواج المبكر، إلى جانب التأكيد على إعطاء الأطفال كل جرعات برامج التطعيمات على مدار المراحل العمرية حتى 6 سنوات. 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

مدبولي: الانكتاد تؤكد احتفاظ مصر بصدارة تلقي الاستثمارات الأجنبية في أفريقيا

القوى العاملة: صرف 2.8 مليون جنيه رعاية اجتماعية وصحية للعمالة غير المنتظمة بقنا