TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزيرة كابيتال ترفع السعر المستهدف لـ"إس تي سي" لـ142.9 ريال

الجزيرة كابيتال ترفع السعر المستهدف لـ"إس تي سي" لـ142.9 ريال
شركة الاتصالات السعودية
اس تي سي
7010
-1.31% 41.40 -0.55

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث إن موافقة مجلس الوزراء السعودي على تحويل شـركة المدفوعات الرقمية السـعودية ”Pay STC ” التابعة لشركة الاتصالات السعودية "اس تي سي" إلى بنك هي دفعة كبيرة لشركة اس تي سي وشركة Pay STC .

وقالت الجزيرة كابيتال أنها مستمرة في توصيتها لسهم الشركة على أساس "زيادة المراكز" بسعر مستهدف 142.9 ريال.

وتابعت شركة الأبحاث في مذكرة بحثية لها أن هذا القرار سيمكن شركة ”Pay STC ”من الاستفادة من خبرتها في تشغيل أكبر محفظة رقمية في المنطقة وفي قاعدة العملاء سريعة النمو. بالاضافة إلى أن الارتباط مع شركة ويسترن يونيون العالمية، سيساعدها على توسيع نطاق انتشارها.

وأكدت الجزيرة كابيتال على استمرار نظرتها الإيجابية لشركة "Pay STC" وعلى الفرصة الجيدة على المدى البعيد، خاصة بعد إدراج الشركات التابعة.

وأعلنت الشركة عن خطتها لإدراج شركة "إس تي سي سوليوشنز"، كما ترى وجود فرص لإدراج شركات تابعة أخرى بما في ذلك المدفوعات الرقمية السعودية في المستقبل.

وتتوقع الجزيرة كابيتال استفادة مساهمي شركة إس تي سي من إطلاق القيمة من خلال إدراج شركات تابعة، كما أن استثمار الشركة المستمر في تطوير بنية تحتية قوية لتقنية الجيل الخامس والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء يجعلها منافس رائد للاستفادة من الفرص الناشئة عن الزيادة المتوقعة في الطلب على البيانات مع تزايد اعتماد الجيل الخامس. 

وحصلت شركة stc pay، التابعة أمس الثلاثاء على موافقة مجلس الوزراء السعودي؛ لتصبح بنكاً رقمياً برأسمال إجمالي 2.5 مليار ريال سعودي.

وأوضحت الشركة أن إتمام الصفقة يشترط استكمال كافة المتطلبات النظامية التي يحددها البنك المركزي السعودي والجهات المختصة.

كما لفتت إلى أنها ستقوم بضخ نحو 802 مليون ريال للاحتفاظ بنسبة 85% من رأسمال شركة stc pay وتستثمر شركة ويسترن يونيون (عبر شركة تابعة مملوكة لها بالكامل) 750 مليون ريال؛ لتملّك نحو 15% من رأسمال شركة stc pay.

وقرر مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته الأسبوعية أمس الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تكلف وزير المالية بإصدار الترخيص اللازم لكل من بنك (STC) ـ تحت التأسيس ـ والبنك السعودي الرقمي ـ تحت التأسيس.

ترشيحات:

سهم الاتصالات السعودية يسجل أكبر سيولة في 9 أشهر بعد تحول شركة تابعة لبنك رقمي

رئيس مجموعة الاتصالات السعودية يعلق على تحويل شركة المدفوعات الرقمية لبنك رقمي

الاتصالات السعودية: شركة تابعة تتحول لبنك رقمي برأسمال 2.5 مليار ريال