تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الموارد البشرية" السعودية تُصدر قراراً لخدمة العمل المؤقت بموسم الحج عبر "أجير"

"الموارد البشرية" السعودية تُصدر قراراً لخدمة العمل المؤقت بموسم الحج عبر "أجير"
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية

الرياض - مباشر: أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية قراراً للراغبين في العمل بموسم الحج بالشعائر المقدسة من السعوديين والمقيمين باستخراج تصريح عمل (أجير الحج) عبر برنامج أجير.

وأضافت الوزارة بحسب بيان لها اليوم الأربعاء أنها تتيح لهذا العام خدمة تصريح العمل لموسم الحج، حيث يتيح التصريح للمنشآت العاملة في موسم الحج إمكانية إصدار تصاريح للعاملين لديها في المشاعر المقدسة وتوظيف السعوديين والوافدين بشكل مؤقت لتغطية احتياجهم خلال الموسم.

وشددت الوزارة على ضرورة توفر الاشتراطات الصحية الخاصة بكوفيد 19 للراغبين في العمل لموسم الحج, حيث يشترط أن يكون محصنًا أو ضمن فئات المحصنين (محصن جرعة أولى – محصن جرعتين – محصن متعافي)  إضافة إلى خلو المتقدم من الأمراض المزمنة.

ويسعى برنامج أجير إلى تعزيز المرونة والحركية فيما يتعلق بالقوى العاملة في السوق السعودي و ذلك لتغطية احتياج المنشآت ورفع إنتاجية وفاعلية الأيدي العاملة في السوق، ويهدف إلى تقديم حلول مرنة لأصحاب الأعمال، ونقل المعرفة داخل سوق العمل السعودي، إلى جانب تقليل الاعتماد على الاستقدام الخارجي، إضافة إلى رفع مستوى كفاءة وإنتاجية القوى العاملة.

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن ضوابط المشاركة في الحج لعام 2021، وذلك في ظل استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وظهور تحورات جديدة.

وقصرت المملكة أداء فريضة الحج العام الماضي على المواطنين السعوديين والمقيمين بالمملكة، ولم تستقبل أي حاج من الخارج بسبب كورونا.

ترشيحات:

قاصر على المواطنين والمقيمين بعدد محدود.. 8 معلومات عن موسم الحج 2021

السعودية: الأولوية لمن لم يحج خلال الـ5 سنوات الماضية

الصحة السعودية: يمكن أخذ جرعتين من لقاحين مختلفين لفيروس كورونا

السعودية تسجل انخفاضاً بإصابات كورونا.. وتمنح 16.8 مليون جرعة لقاح