TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول بحريني: 2 تريليون دولار استثمارات عالمية في الطاقة المتجددة بحلول 2023

مسؤول بحريني: 2 تريليون دولار استثمارات عالمية في الطاقة المتجددة بحلول 2023
صورة أرشيفية

 

مباشر: قال عبد الحسين بن علي ميرزا رئيس هيئة الطاقة المستدامة في البحرين، إن قيمة الاستثمارات العالمية في مجالات الطاقة المتجددة خلال عام 2020 مبلغ 820 مليار دولار ومن المتوقع أن ترتفع إلى 2 تريليون دولار بحلول 2023.

جاء ذلك خلال مشاركته في البرنامج الأسبوعي الإذاعي "نوافذ على المستقبل" باستضافة المذيعة سبيكة الشحّي، بحسب وكالة أنباء البحرين "بنا"، اليوم الأربعاء.

 وناقش ميرزا خلال اللقاء أبرز ملامح استراتيجيات هيئة الطاقة المستدامة للنهوض بقطاع الطاقة المستدامة وزيادة إسهامه في تنويع الركائز التنموية وتحقيق شموليتها وديمومتها، والجهود التي تبذلها الهيئة بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية لدعم منظومة العمل الوطني والإسهام في تحقيق الالتزامات الوطنية للمملكة تجاه الرؤية الاقتصادية 2030، والالتزامات الإقليمية والعالمية.

وذكر رئيس الهيئة، أن الظروف التي فرضتها الجائحة عملت على إتاحة منظور فريد ومتميز لمعطيات هامة وأساسية لابد من دراستها وأخذها بعين الاعتبار في وضع الاستراتيجيات الاقتصادية لكافة دول المنطقة لمرحلة ما بعد جائحة كورونا، وعلى وجه الخصوص الأنماط والتحركات الاقتصادية ومدى مرونة الاقتصاد على إثر الجائحة من خلال حصر التجارب والمعطيات التي يرصدها ذوي الخبرة والاختصاص.

وأضاف هناك الآن سبع دول لديها هدف الوصول إلى 100 بالمائة من الطاقة النظيفة وهناك دول مثل بريطانيا ، هولندا ، ألمانيا وفرنسا ستمنع استعمال الجازولين والديزل في المركبات وتستبدل ذلك بالطاقة النظيفة في الأعوام 2030/ 2040 بينما النرويج التي هي تنتج الطاقة الأحفورية ستمنع استخدام الجازولين والديزل في المركبات بحلول 2025 أي بعد أربع سنوات، مما يدل على أن وتيرة التحول إلى الطاقة النظيفة بدأت تتسارع في الآونة الاخيرة".