TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اللجين": اكتمال جميع إجراءات نقل ملكية 4 شركات إلى "نابتت"

"اللجين": اكتمال جميع إجراءات نقل ملكية 4 شركات إلى "نابتت"
مقر تابع لشركة "ناتبت" الزميلة لشركة اللجين القابضة
اللجين
2170
15.98% 43.55 6.00

الرياض - مباشر: أعلنت شركة اللجين القابضة أنه وردها، اليوم الأربعاء، خطاب من الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية "ناتبت" يفيد بإكتمال جميع إجراءات نقل ملكية الشركات الأربع (التي أسستها سابقاً ومن ثم تنازلت عنها لأطراف أخرين صورياً)، إلى ملكية شركة ناتبت وذلك بناء على توجيهات الجهات المختصة، لتصبح بذلك شركة ناتبت مالكة لتلك الشركات بنسبة 100%.

 وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الاربعاء على "تداول"، أن هذه الشركات تملك ما مجموعه نحو 19.859 مليون سهم في شركة "اللجين القابضة" وذلك حسب سجل المساهمين في شركة اللجين القابضة.  

وقالت الشركة  إنه سيتم الإفصاح عن تفاصيل الأثر المالي لهذا الحدث خلال الفترة القريبة القادمة، وذلك بعد التحقق من تفاصيل الحسابات الاستثمارية لتلك الشركات لدى الشركات المالية، ومعرفة مالها من حقوق مالية وما عليها من التزامات، وبعد صدور قرار المراجع الخارجي فيما يخص المعالجة المحاسبية الناتجة من تملك الشركات الأربع لأسهم شركة اللجين القابضة. 

 وووفقا للبيان ستعمل شركة "ناتبت" بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة على إتمام إجراءات البحث والتحقق من الأثار المالية الناتجة عن مجموع المخالفات والتجاوزات الأخرى التي قام بها مجلس إدارة شركة ناتبت السابق، وذلك لتعويض الشركة عن الخسائر الثابتة الناتجة عن تلك المخالفات. 

كما أكدت الشركة  على الاستمرار في العمل على استعادة جميع حقوق الشركة والحفاظ على مصالح مساهميها. 

ترشيحات:

مساهمو "اللجين" يرفضون تقرير مجلس الإدارة للعام 2020

أرباح اللجين القابضة ترتفع 8.4% في عام 2020 بدعم "ناتبت"

اللجين القابضة تتحول للربحية بالربع الأول من 2021