تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء القطري" يطالب باتخاذ الإجراءات اللازمة لإصدار قانون "العلامة التجارية"

"الوزراء القطري" يطالب باتخاذ الإجراءات اللازمة لإصدار قانون "العلامة التجارية"
جانب من دولة قطر

الدوحة – مباشر: طالب مجلس الوزراء القطري برئاسة خالد بن خليفة آل ثاني باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار مشروع قانون بشأن حماية العلامات التجارية وحقوق المؤلف والحقوق المجاورة الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وذلك بعد اطلاعه على توصية مجلس الشورى بشأن القانون.

ووافق الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم الأوربعاء على مشروع قرار وزير التعليم والتعليم العالي بتعديل بعض أحكام القرار رقم 40 لسنة 2017 باللائحة التنفيذية للقانون رقم 23 لسنة 2015 بتنظيم المدارس الخاصة.

وصادق على اشتراك سعادة وزير التعليم والتعليم العالي في عضوية مجلس إدارة المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم، الذي تم تأسيسه في المملكة العربية السعودية تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة  "اليونسكو".

ووافق المجلس على مشروع اتفاقية نقل جوي بين دولة قطر كطرف أول والاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه كطرف ثان، ومشروع مذكرة تفاهم بين وزارة التجارة والصناعة في دولة قطر وجامعة حمد بن خليفة والمنظمة العالمية للملكية الفكرية "الويبو".

واستمع المجلس إلى الشرح الذي قدمه وزير الصحة العامة حول آخر المستجدات والتطورات للحد من انتشار فيروس كورونا، وأكد المجلس على استمرار العمل بما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية في سبيل مكافحة هذا الوباء.

كما استمع إلى العرض الذي قدمه رئيس جهاز التخطيط والإحصاء حول تقرير المتابعة الربعي الأول لعام 2021 بشأن تنفيذ مشاريع الخطط الاستراتيجية للوزارات، وتناول فيه سير البرامج والمشاريع على مستوى الوزارات وعلى مستوى القطاعات وأهم المخرجات والتقدم المحرز في تنفيذ مشاريع تلك الخطط وأهدافها وأبرز التحديات، وأكد المجلس على أهمية تعاون الوزارات مع جهاز التخطيط والإحصاء لمتابعة إنجاز وتنفيذ المشاريع.

ترشيحات..

"قطر للبترول" تتلقى عروضاً ضعف المعروض للمشاركة بتوسعة حقل الشمال

"المواصلات" توقع مذكرتي تفاهم مع "القطري للتصميم" و"الفردان"

10 مليارات دولار التبادل التجاري بين قطر والصين

قطر قد تغادر سوق الديون بعد تعزز ماليتها العامة

أصول البنوك القطرية ترتفع للشهر السابع على التوالي

وزير: وضع قطر الاقتصادي جيد للغاية بفضل انتعاش أسعار النفط