TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الموانئ الكويتية": ترسية 3 مناقصات بمشاريع خطة التنمية

"الموانئ الكويتية": ترسية 3 مناقصات بمشاريع خطة التنمية
صورة أرشيفية لأحد الموانئ

الكويت – مباشر: أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية اليوم الأربعاء ترسية 3 مناقصات خاصة بمشاريع تنموية تندرج تحت مشاريع خطة التنمية (كويت جديدة 2035) بقيمة إجمالية 5 ملايين دينار كويتي (16.6 مليون دولار أمريكي).

وحسب بيان المؤسسة، يتناول المشروع الاول دراسة وتصميم مشروع (تطوير ميناء الشويخ) بقيمة1.48 مليون دينار كويتي، فيما تشمل المناقصة الثانية على دراسة و تصميم مشروع (نقعة الفنطاس – مراسي الفنطاس) بقيمة 2.3 مليون دينار كويتي.

وأشارت مؤسسة الموانئ الكويتية إلى أن المناقصة الثالثة عباره عن دراسة وتصميم مشروع (نقعة المهبولة) بقيمة 1.25 مليون دينار كويتي.

ولفتت إلى أن مناقصات تلك المشروعات الجاري اعتمادها من قبل الجهات الرقابية المختصة تأتي ضمن 12 مشروعا تنمويا تسهم في دعم الأركان الأساسية لتحقيق معايير خطة التنمية، وتتمثل في مشروع تطوير وتوسعة ميناء الشعيبة التابع لها ومشروع تنفيذ أعمال تحديث وتطوير البنية التحتية وأعمال الكهرباء في الميناء.

وبينت المؤسسة الكويتية أنه من هذه المشروعات أيضا مشروع دراسة وتصميم تطوير ميناء الشويخ، وكذلك انشاء وإنجاز وصيانة شبكة البنية التحتية له الى جانب مشروع اعادة تأهيل المراسي من رقم 1 الى 7 في الميناء نفسه.

وإضافة إلى ما سبق يأتى مشروع دراسة وتصميم تطوير ميناء الدوحة ومشروع دراسة وتصميم مشروع (نقعة الفنطاس - مراسي الفنطاس) ومشروع دراسة و تصميم مشروع (نقعة المهبولة) ومشروع دراسة و تصميم الخدمات الاستشارية الخاصة بتصميم أرض الصادرات والواردات و التفتيش الجمركي في منطقة الشعيبة.

ومن بين المشروعات أيضا مشروع دراسة وتصميم الخدمات الاستشارية الخاصة بتطوير المناطق التخزينية التابعة للمؤسسة وإنشاء مدن لوجستية، إضافة إلى مشروع عقد المنظومة المتكاملة لإدارة المؤسسة (الموانئ الذكية) ومشروع الميناء الصناعي جنوب البلاد.

وذكرت المؤسسة أن الأهداف الأساسية في خطتها التطويرية المقبلة تتمثل في استقبال سفن بأحجام أكبر وتحقيق التحول الرقمي وتطوير الخدمات من خلال الموانئ الذكية ومناولة أسرع للحاويات بمختلف أنواع البضائ،ع وتمكين وإتاحة الفرص للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وجذب الشركات العالمية وتطوير الإمكانات لإعادة شحن البضائع.

ترشيحات..

"المركزي الكويتي" يُمدد الحدود الرقابية المخففة لنهاية العام

القوى العاملة الكويتية: إنذار 281 شركة خالفت قرار "منع العمل وقت الظهيرة"

الكويت تستهدف خفض العجز بموازنة العام المالي الجديد بـ6 مليارات دولار