تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المعمر" تحصل على موافقة الوزراء السعودي بتأسيس بنك رقمي

"المعمر" تحصل على موافقة الوزراء السعودي بتأسيس بنك رقمي
مقر تابع لشركة المعمر لأنظمة المعلومات (إم آي إس )
إم آي إس
7200
-1.08% 146.40 -1.60

الرياض - مباشر: أعلنت شركة المعمر لأنظمة المعلومات " إم آي إس " عن موافقة مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على منح الترخيص اللازم للبنك السعودي الرقمي كمؤسس ضمن ائتلاف مكون من عدة كيانات تجارية.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء على "تداول" أنها ستسهم بمبلغ 25 مليون ريال ضمن عدة كيانات تجارية برأسمال قدره 1.5 مليار ريال.

وأوضحت الشركة أنه بصدور موافقة مجلس الوزراء سيعمل البنك المركزي على استكمال المتطلبات الفنية والتشغيلية اللازمة.

وأعلنت "تداول السعودية"، في وقت سابق عن تعليق تداول سهم شركة المعمر لأنظمة المعلومات في السوق ابتداءً من الساعة 15: 01 مساءً وحتى الساعة 15: 02 مساءً اليوم الأربعاء؛ بناءً على طلب الشركة تمهيداً للإعلان عن حدث جوهري، على أن تبدأ فترة صيانة الأوامر الساعة 45: 01 مساءً.

كانت الشركة قد أعلنت في 14 فبراير /شباط الماضي عن الدخول كمساهم مؤسس مع ائتلاف مكون من عدة كيانات تجارية لتأسيس بنك رقمي في المملكة العربية السعودية متوافق مع الشريعة الإسلامية.

وقرر مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته الأسبوعية أمس الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تكلف وزير المالية بإصدار الترخيص اللازم لكل من بنك (STC) ـ تحت التأسيس ـ والبنك السعودي الرقمي ـ تحت التأسيس.

ترشيحات:

"المعمر" تُساهم في تأسيس بنك رقمي بالسعودية مع عدة كيانات تجارية

"الجدعان" يعلق على منح الحكومة السعودية الترخيص لبنكين رقميين: تطوير للمنظومة

الاتصالات السعودية: شركة تابعة تتحول لبنك رقمي برأسمال 2.5 مليار ريال