TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"عمدة الحي المالي في لندن": نرحب بالاستثمارات الكويتية في بريطانيا

"عمدة الحي المالي في لندن": نرحب بالاستثمارات الكويتية في بريطانيا
سفارة الكويت في لندن

الكويت - مباشر: أعرب عمدة الحي المالي في لندن اللورد وليام راسل عن ترحيب بلاده بالاستثمارات الكويتية الحالية في بريطانيا قائلاً: "إن هناك مستقبلاً مشرقاً وخطوات كبيرة للأمام تنتظرها علاقاتنا الاقتصادية".

وأكد اللورد راسل في لقاء مع "كونا"، اليوم الأربعاء، أن الكويت والإمارات العربية المتحدة تعتبران من أكبر الأسواق نمواً بالنسبة لقطاع الخدمات البريطاني على مستوى العالم.

وتابع أن الابتكارات البريطانية في المجالات الرقمية والخضراء تعد فرصاً كبيرة لتعزيز التعاون مع المستثمرين الكويتيين.

ولفت إلى أن استثمارات الدول الخليجية وتحديداً الكويت والسعودية والبحرين وقطر والإمارات تبلغ ما يقارب 140 مليار جنيه إسترليني على الأقل (197.5 مليار دولار)، مثمناً هذه الاستثمارات وتشجيعها خاصة المتعلقة منها ببرامج البنى التحتية الخضراء.

يذكر أن البنى التحتية الخضراء هي كل ما يتعلق بالمشاريع التي لا تلحق أضراراً بالبيئة وتعتمد على الطاقات المتجددة النظيفة والمشاريع والمتعلقة أيضاً بمواجهة التغيرات المناخية.

وأعرب المسؤول البريطاني في السياق ذاته عن تطلع بلاده لمواصلة المحادثات مع دولة الكويت والدول المجاورة بشأن الاستثمارات الخضراء تمهيداً لمؤتمر التغير المناخي (كوب 26) الذي تستضيفه المملكة المتحدة في نوفمبر المقبل.

وأشار إلى المباحثات التجارية لإبرام اتفاق التجارة الحرة مع دول الخليج العربية مجتمعة التي رأى أنها ستصبح بعد الاتفاق من أكبر الشركاء التجاريين للمملكة المتحدة لتتفوق حتى على الصين.

وحول الدور الذي يؤديه (مكتب الاستثمار الكويتي)، في لندن قال اللورد راسل إن الهيئة العامة للاستثمار الكويتية تعتبر أقدم صندوق سيادي في العالم، واتخذت من لندن قاعدة لها منذ عام 1953 معرباً عن سعادته بالتزامها الدائم بالعمل في لندن وتطلع بلاده للعمل معها سنوات طويلة قادمة.

من جهة أخرى أشار المسؤول البريطاني إلى أن الهيئة تملك حصة تبلغ 20% في مطار (لندن سيتي)، وحصصاً في (جمعية الموانئ البريطانية)، وشركة (تايمز ووتر)، إضافة إلى عقارات مهمة وسط مركز لندن المالي.

ترشيحات:

"المركزي الكويتي" يُحذر من مخاطر "تكييش القروض"

سعر النفط الكويتي يرتفع 85 سنتاً إلى 73.83 دولار للبرميل

بورصة الكويت تكتسي باللون الأخضر صباحاً.. و"أجيليتي" يتصدر السيولة

ترسية مناقصة من "نفط الكويت" على تحالف بقيادة "المعامل" بـ56.8 مليون دينار

"البيت" تستحوذ على مشروع عقاري في الولايات المتحدة بـ 17 مليون دولار