TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تكلف وزير المالية بإصدار الرخص اللازمة لبنكين رقميين تحت التأسيس

السعودية تكلف وزير المالية بإصدار الرخص اللازمة لبنكين رقميين تحت التأسيس
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

 

الرياض - مباشر: قرر مجلس الوزراء السعودي خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، عبر الاتصال المرئي ـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، قيام  وزير المالية بإصدار الترخيص اللازم لكل من بنك (STC) ـ تحت التأسيس ـ و البنك السعودي الرقمي ـ تحت التأسيس ـ وفقاً للمادة (الثالثة) من نظام مراقبة البنوك الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 5 ) وتاريخ 22 / 2 / 1386هـ.

واطلع مجلس الوزراء في بداية اجتماعه على مجمل الاجتماعات واللقاءات التي جرت مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة خلال الأيام الماضية؛ لتوسيع التعاون الثنائي، ودعم مسيرة العمل العربي المشترك، وتعزيز دور المملكة الريادي تجاه القضايا الدولية، بحسب وكالة أنباء السعودية الرسمية "واس".

كما تناول مجلس الوزراء السعودي، نتائج مشاركة المملكة في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، وما اشتمل عليه البيان الصادر عن المجلس الوزاري لمجلس التعاون في دورته الـ (148) من مضامين أجملت الجهود المبذولة لتنفيذ قرارات قمة القادة التي عقدت في العُلا.

وتطرق المجلس إلى ما أكدته المملكة و أمريكا التزامهما بمواجهة التحديات المتزايدة للتغير المناخي، والعمل على تعزيز تطبيق اتفاقية باريس، ودعم مبادرتي (السعودية الخضراء) و (الشرق الأوسط الأخضر)، والمشاركة الثنائية فيهما.

وتابع مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه، أيضا الاستعدادات والترتيبات من الجهات ذات العلاقة بخدمة حجاج بيت الله الحرام، لتنفيذ خططها الأمنية والتنظيمية والوقائية والخدمية وفق منظومة عمل متكاملة، توفر لضيوف الرحمن كل سبل الراحة.

وثمن المجلس تدشين الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، ثمانية مشروعات سكنيّة وطبيَّة لمنسوبي وزارة الدفاع في عدد من المناطق بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من (أربعة مليارات ريال).

وجددت الحكومة السعودية، إدانتها استمرار انتهاكات مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني، القوانين الدولية والقواعد العرفية بإطلاق طائرات (مفخخة) دون طيار، تجاه الأعيان المدنية والمدنيين في المملكة.

ترشيحات

إيقاف موظفين والقبض على قاضِ.. هيئة الرقابة السعودية تباشر عددًا من القضايا

نزاهة: إيقاف 3 موظفين بأحد البنوك السعودية في قضية فساد تتجاوز نصف مليار ريال