TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسعار النفط تتراجع عند التسوية بضغط توقعات زيادة إنتاج "أوبك+"

أسعار النفط تتراجع عند التسوية بضغط توقعات زيادة إنتاج "أوبك+"
هبط سعر عقود خام "نايمكس" تسليم يوليو بنسبة 0.8 بالمائة عند مستوى 73.06 دولار للبرميل

مباشر- مصطفى رضا: تراجعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات، اليوم الثلاثاء، بعد كشف مصادر إمكانية إقرار زيادة في إنتاج الخام من قبل "أوبك +" بداية من شهر أغسطس المقبل.

وهبط سعر عقود خام "نايمكس" تسليم يوليو بنسبة 0.8 بالمائة، فاقداً 60 سنتاً، مسجلاً مستوى 73.06 دولار للبرميل -في يوم إنتهاء الصلاحية-.

كما انحفض سعر عقود خام "نايمكس" تسليم أغسطس المقبل بنسبة 0.4 بالمائة، فاقداً 27 سنتاً، عند مستوى 72.85 دولار للبرميل.

وبحلول الساعة 6:35 مساء بتوقيت جرينتش، تراجع سعر عقود "برنت" القياسي الآجلة بنسبة 0.1 بالمائة إلى مستوى 74.80 دولار للبرميل، بعد أن كان تجاوز 75 دولارًا للبرميل لأول مرة منذ أبريل 2019، خلال تعاملات اليوم.
 

توقعات بزيادة الإنتاج

وكشف مصدران داخل مجموعة "أوبك +" إلى وكالة "رويترز"، اليوم، إمكانية زيادة إنتاج الخام بداية من أغسطس المقبل.

وقال المصدران: "أوبك + تناقش تحفيفاً آخر لتخفيضات إنتاج النفط اعتباراً من أغسطس مع ارتفاع أسعار النفط وتعافي الطلب، لكن لم يتم اتخاذ قرار بشأن الحجم الدقيق للإنتاج المعاد للسوق".

ومن المرجح أن تتوصل "أوبك" مع روسيا إلى أرضية مشتركة مرة أخرى بشأن سياسة إنتاج النفط، حيث تصر موسكو على زيادة الإنتاج بشكل أكبر لتجنب ارتفاع الأسعار، في حين أن المنتجين الرئيسيين في أوبك لم يعطوا أي إشارات بشأن الخطوة التالية حتى الآن.

وقرت "أوبك +"، في أبريل الماضي، زيادة الإنتاج بنحو  2.1 مليون برميل يوميًا إلى السوق خلال الفترة من مايو إلى  يوليو 2021، في إطار خطة للتخفيف التدريجي عن قيود إنتاج النفط القياسية العام الماضي.

ومن المقرر، أن تجتمع مجموعة "أوبك +" في مطلع يوليو المقبل، لمناقشة قرارها بشأن حجم الإنتاج.

وتوقعت وزارة النفط العراقية، الأحد الماضي، ارتفاع أسعار الخام إلى 80 دولاراً للبرميل.

وقال عاصم جهاد المتحدث باسم الوزارة: "نحن متفائلون بارتفاع الأسعار لكننا نعول على استقرارها"، متوقعا أن "تتخطى الاسعار الـ70 دولارا ووصولها إلى 80 دولاراً للبرميل".

المخزونات الأمريكية وإيران

ويأتي أداء النفط وسط ترقب المستثمرين لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، غداً، مع توقعات بتراجع محزونات الخام في الولايات المتحدة بمقدار 3.6 مليون برميل.

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء الماضي، هبوط مخزونات النفط بالولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي - المنتهي في 11 يونيو - بمقدار 7.4 مليون برميل.

ويشار، إلى أن أسعار النفط سجلت ارتفاعاً، أمس الاثنين، بدعم توقف المحادثات لإنهاء العقوبات الأمريكية على الخام الإيراني مؤقتاً.

وحقق النفط، يوم الجمعة الماضية، مكاسب أسبوعية للمرة الرابعة على التوالي، على الرغم من تقلص مدى صعوده بضعط من ارتفاع الدولار أمام العملات الرئيسية بالأسواق العالمية.

ترشيحات 

"ايتيدا": فوز شركتين بمنافسة تراخيص مزاولة خدمات التوقيع الإلكتروني في مصر