TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التموين" المصرية تتعاقد مع 3 بنوك لتمويل توصيل الغاز للمخابز

"التموين" المصرية تتعاقد مع 3 بنوك لتمويل توصيل الغاز للمخابز
جانب من التوقيع

 

القاهرة – مباشر: وقّع وزير التموين والتجارة الداخلية في مصر، علي المصيلحي، ورؤساء بنوك وطنية "البنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك التعمير والإسكان"، بروتوكول التعاون لتوصيل الغاز الطبيعي بدلا من السولار للمخابز.

وأوضح المصيلحي، أن اختيار هذه البنوك الثلاث يأتي لانتشارهم الجغرافي الكبير، إضافة إلى أن الوزارة تدفع مستحقات المخابز من خلال بعض من هذه البنوك الوطنية.

وأشار وزير التموين في بيان اليوم الثلاثاء، إلى أن توصيل الغاز الطبيعي للمخابز يأتي بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدا أن البنك المركزي المصري، دعم تلك المبادرة حتى تكون فوائد التقسيط على المخابز 5 بالمائة، ولمن لديهم القدرة من أصحاب المخابز سيتحملون التكلفة ذاتيا.

وقال المصيلحي إن توصيل الغاز إلى المخابز سوف يخدم هدف الدولة اقتصاديا لتقليل تكلفة استيراد السولار والاعتماد على الغاز الطبيعي، مشيرا إلى أن هناك وفرة في إنتاج مصر من الغاز، والاكتشافات الجديدة له، هي من ساعد على ذلك.

وأضاف أن الغاز الطبيعي مصدر للوقود النظيف الذي لا يلوث البيئة، وسيساهم في إنتاج رغيف خبز مدعم جيد للمواطن.

وأشار المصيلحي إلى أن عمليات سداد الأقساط المستحقة من أصحاب المخابز سوف تشهد تيسيرات، لافتا إلى أن المرحلة الأولى لتوصيل الغاز للمخابز تشمل 5625 مخبزا ،سوف تشارك فيها وزارة التنمية المحلية بإصدار تصاريح الحفر ووزارة البترول بمد خطوط الغاز إلى المخابز والهيئة العربية للتصنيع بعمل الولاعات الغازية اللازمة.

من جانبهم أكد رؤساء مجالس إدارات بنوك مصر والأهلي وبنك التعمير الإسكان، أن البروتوكول الموقع بينهم وبين وزارة التموين يضمن إتاحة تمويل من جانبهم لأصحاب المخابز والتقسيط بفوائد لا تتعدى الـ 5 بالمائة مؤكدين توفير كل الاعتمادات المالية اللازمة لذلك.

ترشيحات

توجيهات رئاسية للحكومة المصرية بشأن التعاون مع مؤسسات التمويل الدولية

مصر تدرج فضلات ونفايات الزجاج للسلع المسموح باستيرادها مستعملة.. بشروط