TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة تسقط ضرائب مستحقة على المصرف التجاري العراقي بنحو 6 مليارات دينار

الحكومة تسقط ضرائب مستحقة على المصرف التجاري العراقي بنحو 6 مليارات دينار
اجتماع الحكومة العراقية برئاسة مصطفى الكاظمي

مباشر: أصدرت الحكومة العراقية برئاسة مصطفى الكاظمي، خلال اجتماعها الأسبوعي، اليوم الثلاثاء، عدة قرارات بينها إسقاط ضرائب بنحو 6 مليارات دينار من على المصرف التجاري العراقي.

ووافق مجلس الوزراء، على التنازل عن مبلغ ضريبة الدخل عن إصدار سندات جمهورية العراق لسنة 2006، المستحق على المصرف التجاري العراقي حصرا للسنوات من 2006 وحتى 2017، البالغ خمسة مليارات وسبعمائة وواحد مليون ومائة واثنان وأربعون ألف دينار، بحسب بيان صحفي.

وأقر المجلس، الاستراتيجية الوطنية لأمن البنى التحتية الحساسة، مع الأخذ بعين الاعتبار رأي الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

ووافق، على شطب وزارة المالية المبالغ المالية وفوائدها كافة التي ترتبت بذمم الموظفين في مؤسسة السجناء السياسيين، ممن استشهد منهم جراء العمليات الإرهابية حصرا بدلا من إطفائها.

وأقر المجلس، استمرار عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالفقرة (2) من قرار مجلس الوزراء (61 لسنة 2018)، واستثنائها من الفقرات (5 ،6، 12) من أعمال وزارة المالية رقم (2437).

ووافقت الحكومة، على تأجيل استثناء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، من إجراءات إيجار المخازن التابعة للمفوضية المبينة في المادة (40) من قانون بيع وإيجار أموال الدولة (21 لسنة 2013)، والتي تتعلق بأجور الخدمة بنسبة 2 بالمائة، ومن تمديد بدل الإيجار بزيادة بنسبة 10 بالمائة العام المقبل.

وأقر المجلس، تخصيص وزارة المالية 3 مليارات دينار لأمانة بغداد من احتياطي الطوارئ للسنة المالية 2021، لتوسعة شارع (77) وشارع (80)، وطريق بغداد- كوت، مع تأمين بمبلغ ملياري دينار للمشروع، من خلال المناقلة والتنسيق بين وزارتي المالية والتخطيط.

ترشيحات 

المركزي المغربي يبقى معدل الفائدة دون تغيير

مصر تدعم جهود إنهاء الصراع الليبي في مؤتمر "برلين 2"