TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول فرنسي: تونس لم تطلب إلغاء أو إعادة هيكلة ديونها البالغة مليار يورو

مسؤول فرنسي: تونس لم تطلب إلغاء أو إعادة هيكلة ديونها البالغة مليار يورو
تونس - أرشيفية

مباشر: أكد اندري باران، سفير فرنسا بتونس، أن السلطات التونسية لم تطلب ابدا إلغاء أو إعادة هيكلة ديونها، التي تصل إلى مليار يورو.

وقال اندري باران، خلال لقاء صحفي مع وسائل الاعلام، اليوم الثلاثاء، ردا على استفسار حول إمكانية الانطلاق في مسار لمعالجة ديون تونس: "علاوة على عدم تقديم تونس لطلب في هذا الغرض.. فأنه لا يمكن أن يوجد اتفاق لإلغاء أو إعادة هيكلة الديون، إلا في إطار نادي باريس"، وفقاً لوكالة تونس أفريقيا للأنباء "وات".

والجدير بالذكر، أن نادي باريس يعد مجموعة غير رسمية من الدائنين العموميين يمثلون 22 بلدان يملكون ديونا هامة للعديد من البلدان المستدينة عبر العالم.

وتابع باران، أنه باعتبار فرنسا رئيسة النادي، فهي تحرص على احترام بعض القواعد، والتي يجب أن يتم بمقتضاها إبرام كل اتفاق تخفيف للديون.

وأضاف، أنه ليس من مصلحة تونس تقديم طلب تخفيف ديونها باعتبار أن هذا الأمر قد يوجه رسالة سلبية للأسواق المالية.

وأكمل: "هذا يعني أن تونس قد تكون عاجزة عن سداد ديونها وهو ما يحرمها بالتالي من الإقتراض من الأسواق المالية الدولية، نعتقد أن السلطات التونسية واعية بهذا الأمر".

وكان مستشار الرئيس الفرنسي، المكلف بأفريقيا، فرانك باري، صرح لـ"وات"، في شهر مايو الماضي، بأن تونس لم تقدم طلبا للاستفادة من الاطار المشترك لمعالجة ديون البلدان الفقيرة المتأثرة بجائحة كوفيد - 19، الذي طرح من مجموعة العشرين ونادي باريس.

ترشيحات

 الكويت تستهدف خفض العجز بموازنة العام المالي الجديد بـ6 مليارات دولار

البحرين تحدّث إجراءات دخول المسافرين.. وتُلزم تقديم شهادة PCR