TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة المنافسة توافق على عملية تركز لشركة "سبكيم العالمية"

هيئة المنافسة توافق على عملية تركز لشركة "سبكيم العالمية"
مقر تابع لشركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات "سبكيم العالمية"

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للمنافسة السعودية عن عدم ممانعتها من إتمام عملية التركز الاقتصادي بين شركة ليندا جي ام بي اتش وشركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات "سبكيم العالمية".

وأوضحت هيئة المنافسة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن العملية عبارة عن مشروع مشترك بين شركة ليندا جي ام بي اتش وشركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات في مدينة الجبيل لنقل الغازات الصناعية بين المصانع عبر الأنابيب.

وأعلنت "سبكيم العالمية"، منتصف ديسمبر/ كانون الأول 2020، عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة "ليندا جي إم بي إتش"، بنسبة 50% لكل منهما؛ وذلك لتطوير مشاريع في مجال الغازات الصناعية في السعودية. 

وتصل مدة هذه الشراكة 20 سنة، وتستهدف إنشاء شبكة إمدادات للغازات الصناعية على مستوى عالمي بمدينة الجبيل الصناعية عن طريق ربط معامل إنتاج الهيدروجين والغاز الصناعي المملوك لكل منهما، وتطوير مشاريع جديدة لإنتاج أول أكسيد الكربون والهيدروجين والغاز المصنع والأمونيا والغازات المصاحبة. 

وستطور هذه الشراكة حلولاً للتخلص من الكربون في مختلف المواد المستخدمة في المشاريع الصناعية في المملكة العربية السعودية، وستتيح توفير فرص استثمارية بنحو 500 مليون دولار بما يعادل 1.9 مليار ريال، وذلك بعد اعتماد الجدوى الاقتصادية لهذه المشاريع.

 

الصورة

ترشيحات:

مساهمو "سبكيم" يقرون شراء 66.4 مليون سهم خزينة

"سبكيم العالمية" إيقاف مؤقت لشركة تابعة 27 يوماً لتوقف توريد لقيم الإيثلين