TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الزكاة السعودية" تدعو الخاضعين لـ"الفوترة الإلكترونية" إلى اتباع الدليل المبسط

"الزكاة السعودية" تدعو الخاضعين لـ"الفوترة الإلكترونية" إلى اتباع الدليل المبسط
الزكاة والدخل السعودية

الرياض - مباشر:  دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية , المكلفين من قطاع الأعمال الخاضعين للائحة الفوترة الإلكترونية ومزودي الأنظمة التقنية الخاصة بالفوترة الإلكترونية (فاتورة)، إلى الاطلاع على الدليل المبسط للفوترة الإلكترونية (فاتورة)، وذلك عبر الصفحة الخاصة بالفوترة الإلكترونية (فاتورة) في موقعها الإلكتروني (gazt.gov.sa).

وبحسب بيان للهيئة نشر اليوم الثلاثاء يتضمن الدليل متطلبات الالتزام بالفوترة الإلكترونية (فاتورة) ومراحل تطبيقها، بالإضافة إلى الفواتير الضريبية بنوعيها الفاتورة الضريبية والتي تُصدر غالباً من منشأة لأخرى، والفاتورة الضريبية المبسطة والتي تُستخدم غالباً بين المنشأة والفرد المستهلك.

كما يتضمن طريقة عمل الفوترة الإلكترونية (فاتورة)، والأمور التي يجب على المكلفين من قطاع الأعمال الخاضعين للائحة الفوترة الإلكترونية تجنبها عند دخول اللائحة حيز النفاذ اعتباراً من 4 ديسمبر من العام الجاري.

ويمكن للمكلفين من قطاع الأعمال الخاضعين للائحة الفوترة الإلكترونية ومزودي الأنظمة الإلكترونية الخاصة بالفوترة الإلكترونية (فاتورة) الاطلاع على أبرز الاستفسارات والأسئلة الشائعة حول الفوترة الإلكترونية (فاتورة)، إذ بينت الهيئة بأن الأسئلة يتم تحديثها بشكل مستمر.

وبحسب بيان الهيئة يأتي نشر الهيئة للدليل المبسط الخاص بالفوترة الإلكترونية (فاتورة) في إطار سعيها لتبسيط الأنظمة واللوائح وتسهيل الالتزام على المكلفين من قطاع الأعمال الخاضعين للائحة الفوترة الإلكترونية ومزودي الأنظمة الإلكترونية الخاصة بالفوترة، حيث تقوم الهيئة في ذات الشأن بعقد ورش عمل توعوية وتعريفية بالفوترة الإلكترونية (فاتورة) بشكل مستمر، وذلك بالتعاون مع اتحاد الغرف السعودية.

ترشيحات:

المركزي السعودي يعلن تمديد برنامج تأجيل الدفعات لمدة 3 أشهر إضافية

إنفاق المستهلكين عبر نقاط البيع بالسعودية يتراجع إلى 8.29 مليار ريال في أسبوع