TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي السعودي يعلن تمديد برنامج تأجيل الدفعات لمدة 3 أشهر إضافية

المركزي السعودي يعلن تمديد برنامج تأجيل الدفعات لمدة 3 أشهر إضافية
البنك المركزي السعودي "ساما"

الرياض – مباشر: أعلن البنك المركزي السعودي "ساما"، اليوم الثلاثاء، تمديد فترة برنامج تأجيل الدفعات، أحد برامج البنك المركزي لدعم تمويل القطاع الخاص، لمدة 3 أشهر إضافية من تاريخ 1 يوليو/ تموز إلى 30 سبتمبر/ أيلول 2021.

وقال البنك المركزي، في بيان له، إن تمديد المبادرة جاء دعماً للمنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي ما زالت متأثرة من الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

وأضاف المركزي، أن هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من دور البنك المركزي في المحافظة على استقرار القطاع المالي، وتمكينه من القيام بدوره في تعزيز النمو الاقتصادي، والمحافظة على مستويات التوظيف في القطاع الخاص، خاصةً المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وأوضح البنك المركزي، أن تحديد المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة المستفيدة من تمديد برنامج تأجيل الدفعات يتم وفقاً لتقييم جهات التمويل عن مدى استمرارية تأثر المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة جائحة فيروس كورونا، كما يشمل الدعم المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي ما زالت متأثرة من الإجراءات الاحترازية المتخذة لحماية ضيوف الرحمن، في ضوء ضوابط برنامج تأجيل الدفعات.

يذكر أن عدد العقود المستفيدة من برنامج تأجيل الدفعات منذ انطلاقه في 14 مارس/ آذار 2020 حتى تاريخه تجاوز 106 آلاف عقد، فيما بلغت قيمة الدفعات المؤجلة لتلك العقود نحو 167 مليار ريال.

وتجاوز عدد العقود المستفيدة من برنامج التمويل المضمون 5282 عقداً، بقيمة تمويل إجمالية تجاوزت 10 مليارات ريال.

وأكد البنك المركزي، في بيانه، أن هذه البرامج تأتي دعماً للقطاع الخاص ولمستويات السيولة في القطاع المالي، حيث تساهم هذه البرامج في تمكين جهات التمويل من القيام بدورها في دعم وتمويل القطاع الخاص، وتخفيف الآثار الاقتصادية والمالية على قطاع المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

ترشيحات:

وزير سعودي: الحكومة تعزز الثقة بالقطاع الخاص بإشراكه في المشاريع الضخمة

خطوات إصدار رخص البناء الفورية بالسعودية.. تعرف على التفاصيل

مجلس الشورى يطالب بإصدار قواعد ملزمة للحد من الفقد والهدر الغذائي بالسعودية