TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكومة دبي تسدد سندات مستحقة بقيمة 1.8 مليار درهم

حكومة دبي تسدد سندات مستحقة بقيمة 1.8 مليار درهم
دبي - أرشيفية

دبي – مباشر: أعلنت دائرة المالية في حكومة دبي عن سداد سندات بقيمة 1.8 مليار درهم "500 مليون دولار" في موعد استحقاق سدادها في 22 يونيو 2021.

وكان قد تم إصدار السندات المستحقة في 22 يونيو 2011 بموجب برنامج سندات اليورو متوسطة الأجل، حسبما نقلت وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الثلاثاء.

وأوضحت دائرة المالية أنها استردّت السندات كاملة بعد استيفاء سداد مجمل المبالغ المطلوبة لحاملي هذه السندات مع فوائدها المستحقة.

وقال عبدالرحمن صالح آل صالح، المدير العام لدائرة المالية إن حكومة دبي استطاعت أن تفي بالتزاماتها المالية حتى في ظلّ الظروف الصعبة التي فرضتها الأزمة العالمية الراهنة، مؤكّداً أن الملاءة المالية للحكومة سمحت لها بالوفاء بالتزاماتها السابقة والحالية وسوف تمكنها من الوفاء بأي التزامات مقبلة في وقتها المحدّد.

وكانت حكومة دبي استخدمت التمويل المذكور في مواصلة تطوير البنية التحتية للإمارة والتي تعد من أهم مقومات تميز اقتصادها وجاذبيتها الاستثمارية كمركز عالمي متطور للأعمال، إذ تم توظيف التمويل في إنشاء مبنى الكونكورس 1 في مطار دبي الدولي، وإنجاز بعض المشاريع الحيوية التابعة لهيئة الطرق والمواصلات.

ترشيحات

صفقات العقار بدبي تتجاوز 1.2 مليار درهم

"الإمارات دبي الوطني" يعزز قدراته في استثمارات الحوكمة البيئية والاجتماعية