TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اقتصادية دبي تجدد 11.5 ألف رخصة تلقائياً خلال مايو

اقتصادية دبي تجدد 11.5 ألف رخصة تلقائياً خلال مايو
اقتصادية دبي

أبوظبي – مباشر: أفاد تقرير صادر عن قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي، بأنه تم تجديد 11 ألفاً و506 رخص، تلقائياً خلال مايو/أيار الماضي.

وأوضح التقرير أن الأنشطة التجارية تصدرت الرخص الصادرة، حسب فئة الرخصة، بـ8744 رخصة، مستحوذة على نسبة 76% من الإجمالي، تبعتها الأنشطة المهنية بـ2320 رخصة بنسبة 20%، فيما توزعت بقية النسب على الأنشطة الصناعية والسياحية، وفقاً لتقرير حديث للدائرة الاقتصادية بالإمارة.

وسلّط التقرير الضوء على توزيع الرخص المجددة تلقائياً خلال مايو 2021 حسب المناطق الرئيسة في إمارة دبي، حيث كانت الحصة الكبرى لمنطقة بر دبي بإجمالي 6354 رخصة، ثم منطقة ديرة بمجموع 5134 رخصة، وأخيراً منطقة حتا بواقع 18 رخصة.

وبالنسبة لتوزع الرخص المجددة تلقائياً خلال الشهر الماضي، حسب الشكل القانوني، تصدرت الشركات ذات المسؤولية المحدودة بنسبة 67%، تبعتها المؤسسات الفردية بنسبة 21%، ثم شركات الأعمال المدنية بنسبة 6%.

وتوزعت بقية النسب على الشركات ذات المسؤولية المحدودة - الشخص الواحد (ذ.م.م)؛ فروع لشركات مقرها في إمارة أخرى؛ فروع شركات أجنبية؛ فروع شركات خليجية؛ فروع شركات/‏‏‏‏ مؤسسات مقرها منطقة حرة؛ شركات تضامنية؛ شركات مساهمة عامة؛ شركات توصية بسيطة؛ مكاتب ارتباط حكومي؛ وشركات مساهمة خاصة.

ويأتي إطلاق خدمة التجديد التلقائي في إطار استراتيجية اقتصادية دبي الرامية إلى السير على نهج القيادة الرشيدة في الاستدامة والمنافسة، وتعزيز الآليات المتبعة في مزاولة النشاطات التجارية بإمارة دبي من خلال اتباع أحدث التكنولوجيا والبرامج الذكية التي تتماشى مع أرقى المعايير المتبعة عالمياً.

كما أطلقت اقتصادية دبي الخدمة لرفع رضا المتعاملين، وتسهيل معاملاتهم، وتوفير الوقت لإنجازها بكل سلاسة في دبي، حيث ضمت رحلة المتعامل لتجديد رخصة تجارية في السابق أربع زيارات وسبع خطوات.

وتعد المبادرة خدمة استباقية، حيث تصل المتعامل رسالة لتجديد رخصته المنتهية، تضم قنوات الدفع، وما على المتعامل سوى الدفع للتجديد.

وأوضحت اقتصادية دبي أنه توجد أربعة أنشطة اقتصادية خاصة بهيئة الطرق والمواصلات في دبي، لا تشملها خدمة التجديد التلقائي، وهي: نقل الركاب بسيارات الأجرة العامة، ونقل الركاب بالسيارات الفخمة، وتأجير السيارات، وخدمات نقل الركاب ذوي الحالات غير الطارئة.

وأضافت أن هناك أيضاً نشاطين لدائرة السياحة والترويج التجاري في دبي لا تشملهما الخدمة، هما: تنظيم رحلات سياحية داخلية، وتنظيم رحلات سياحية خارجية.

ترشيحات:

"غرفة الشارقة" تبحث فرص الاستثمار في السياحة والزراعة مع كازاخستان

داماك العقارية تعلن تأجيل إجراءات استحواذ "ميبل انفست