TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" و"موديز" تمنحان "القابضة" نظرة مستقبلية مستقرة

"فيتش" و"موديز" تمنحان "القابضة" نظرة مستقبلية مستقرة
وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية

أبوظبي – مباشر: منحت وكالة فيتش التصنيف الائتماني طويل الأجل وقصير الأجل بالعملة المحلية والأجنبية لشركة القابضة» التابعة لحكومة أبوظبي (ADQ) درجتي AA وF1+ مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وتتوقع الوكالة بحسب تقرير حديث لها أن تحصل الشركة على دعم استثنائي من الحكومة في حال اقتضت الضرورة ذلك.

ومنحت وكالة موديز التصنيف الائتماني طويل الأجل لشركة «القابضة» (ADQ) درجة Aa2 مع نظرة مستقبلية مستقرة، موضحة أن تصنيف الشركة مع التصنيف الائتماني السيادي لإمارة أبوظبي؛ نظراً للترابط الجوهري بينهما، بحكم كون الشركة ذراع استثمارية حكومية.

وأضافت الوكالة أن التصنيف الائتماني للقابضة (ADQ) يستفيد من نطاق واسع من محفظة تضم أكثر من 90 كياناً تشغيلياً، وامتلاكها لحيازات سيولة جيدة، بالإضافة إلى استثماراتها في مجالات الموانئ والطاقة.

 وتعتبر الشركة القابضة ذراعاً استثمارية استراتيجية طويلة الأجل لإمارة أبوظبي، وتتوافق أهدافها الاستراتيجية بشكل وثيق مع الأهداف الاقتصادية الوطنية.

وتضم القابضة » (ADQ) مجموعة من الشركات الوطنية مثل شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" وكذلك شركة "صناعات"؛ لذا تعد القابضة (ADQ) إحدى الآليات الأساسية لتنفيذ الرؤية الاقتصادية لحكومة أبوظبي لتقليل اعتماد الاقتصاد المحلي على قطاع النفط وخلق فرص عمل للإماراتيين.

ترشيحات:

"الأوراق المالية الإماراتية" تفرض غرامات بـ142 ألف درهم على 7 شركات

داماك العقارية تعلن تأجيل إجراءات استحواذ "ميبل انفست"