TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

201 مليار تجارة أبوظبي الخارجية غير النفطية 2020

201 مليار تجارة أبوظبي الخارجية غير النفطية 2020
أرشيفية

أبوظبي – مباشر: قال راشد المنصوري، مدير عام الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، إن إمارة أبوظبي تمتلك بنية تحتية ولوجستية قوية وتقنيات رقمية متطورة تعزز موقعها مركزاً تجارياً عالمياً.

وأوضح المنصوري أن التجارة الخارجية غير النفطية لأبوظبي عبر المنافذ الجمركية للإمارة حققت العام الماضي أكثر من 201.2 مليار درهم توزعت إلى واردات بقيمة 92.5 مليار درهم وصادرات بقيمة 73.46 مليار درهم وإعادة تصدير بقيمة 35.26 مليار درهم؛ وفقاً لوكالة الأنباء الإمارتية "وام".

وأضاف أن جمارك أبوظبي أنجزت أكثر من 1,093,144 معاملة جمركية رقمية خلال 2020 في ظل أتمتة جميع الخدمات الجمركية وإنجاز العديد من عمليات التخليص الجمركي والمعاملات بشكل رقمي بالكامل.

وتابع: أن تجارة أبوظبي الخارجية حافظت خلال 2020 على تنوع أسواقها العالمية والإقليمية، فجاءت السعودية في مركز الشريك التجاري الأول لأبوظبي بتجارة بلغت قيمتها أكثر من 44.43 مليار درهم، توزعت بين واردات بقيمة 11.47 مليار درهم وإعادة تصدير وصادرات بقيمة 32.97 مليار درهم ما يعكس قوة الشراكة الاستراتيجية والتعاون الاقتصادي والتجاري بين المملكة وأبوظبي.

وأشار إلى أن عدد ضبطيات المواد المخدرة خلال العام الماضي بلغ 515 ضبطية في جميع منافذ الإمارة الجمركية مقارنة بـ 1790 ضبطية في 2019، وشملت الضبطيات العديد من المخالفات الجمركية كالمخدرات والمواد الممنوعة والمقيدة.

ولفت إلى أن الإدارة العامة لجمارك أبوظبي تنفذ خطة استراتيجية طموحة تعتمد على العديد من المشاريع التطويرية الرائدة التي من شأنها تحقيق استدامة العمل الجمركي القائم على الابتكار والإبداع في إطار الحرص على تحقيق الرؤية الاستراتيجية المتمثلة في هيئة جمركية رائدة عالمياً لتحقيق المصلحة الوطنية الموحدة وتحقيق مراكز عالمية متقدمة في مؤشرات التنافسية العالمية؛ وذلك ما تحقق بالتعاون مع كافة الإدارات الجمركية على المستوى الاتحادي.

ترشيحات:

الإمارات تتعاون مع المملكة المتحدة لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

"الأوراق المالية الإماراتية" تفرض غرامات بـ142 ألف درهم على 7 شركات