تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتصالات المصرية تسند 16 مشروعاً بقيمة 44 مليون جنيه لشركات صغيرة ومتوسطة

الاتصالات المصرية تسند 16 مشروعاً بقيمة 44 مليون جنيه لشركات صغيرة ومتوسطة
عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، إنه تم اسناد 16 مشروعًا بقيمة اجمالية 44 مليون جنيه لشركات صغيرة ومتوسطة، عبر مبادرة "فرصتنا .. رقمية".

وأوضح عمرو طلعت، في بيان صادر اليوم الاثنين، أن مبادرة "فرصتنا .. رقمية" تهدف إلى تنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة والمهنيين المستقلين والتي تهدف إلى تخصيص نسبة 10 بالمائة من مشروعات مصر الرقمية لتنفذ من خلال هذه الشركات، منوهاً أنه يجري حالياً التحضير للدفعة الثانية من المشروعات. 

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها في ملتقى تشبيكى للشركات المصرية العاملة في مجال الاتصالات والتكنولوجيات الرقمية مع نظرائها في عدد من الدول الأفريقية والأوروبية والأسيوية وأستراليا، تنظمه جمعية اتصال.

وأكد الوزير، على أهمية العمل على بناء شراكات تكنولوجية مع الدول الإفريقية تساهم في تعزيز قدرة القارة تنافسيًا وبناء اقتصاد رقمي قوي. 

وقال إن مصر تسعى لفتح قنوات للتواصل مع مختلف دول العالم لتبادل الخبرات وإتاحة التجربة المصرية في مجال التحول الرقمي وفتح آفاق جديدة للتعاون مع الدول العربية والإفريقية في مجال تطبيق التكنولوجيات الرقمية. 

وأشار إلى شراكات تم تطويرها حالياً مع العراق والسودان وليبيا الأمر الذي يمثل فرص أعمال حقيقية وواعدة للشركات المصرية للتوسع فى أسواق جديدة وتقديم خبراتها.

ونوه كذلك إلى سعي مصر لتطويع التكنولوجيات البازغة للمساهمة في حل التحديات التي تواجه المجتمع، لافتًا إلى جهود الوزارة للاستفادة من إمكانيات الذكاء الاصطناعي في دعم جهود التحول الرقمي وإيجاد حلول فاعلة لخدمة قطاعات الدولة مع إيلاء أهمية خاصة في المرحلة الحالية لبناء تطبيقات في مجالات الزراعة والصحة والتخطيط الاقتصادي والبنية التحتية والمدن الذكية والصناعة ومعالجة اللغة العربية.
 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

"الصحة" تتيح 124 مركزًا لتطعيم المصريين الراغبين في العودة لعملهم بالخارج

مصر: على إثيوبيا إبداء المرونة اللازمة للوصول لاتفاق بشأن السد