TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الغرف التجارية: الترويج الدولي لكتالوج المنتجات المصرية يفتح أسواق جديدة

الغرف التجارية: الترويج الدولي لكتالوج المنتجات المصرية يفتح أسواق جديدة
إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلن إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية في مصر، عن اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة للترويج الدولي للكتالوج الإلكتروني للمنتجات المصرية الذي أطلقته وزارة قطاع الأعمال لمنتسبيه.

وأوضح إبراهيم العربي، في بيان صادر اليوم الاثنين، أنه سيتم الترويج للكتالوج الإلكتروني من خلال الغرف التجارية في كافة أنحاء مصر من الشعب العامة والنوعية بالإضافة للمساهمة في الترويج الدولي من خلال اتحاد الغرف الإفريقية، والغرفة الإسلامية التى تضم 77 دولة ، واتحاد الغرف العربية وغرفة المشتركة فى القارات الخمس إلى جانب الغرف المشتركة فى العديد من الدول.

وأضاف "لتقوم الشركات بتسجيل بياناتها ومنتجاتها، ومدخلات إنتاجها ضمن هذا المشروع القومي العملاق الذي سيسهم في تنمية حجم الصادرات المصرية ودخول أسواق جديدة وتنويع الهيكل السلعي للصادرات المصرية".

جاء ذلك خلال كلمته التي القاها عنه علاء عز أمين عام الاتحاد العام للغرفة التجارية، خلال اطلاق وزارة قطاع الاعمال أول كتالوج إلكترونى بحضور هشام توفيق وزير قطاع الاعمال و عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكتولوجيا المعلومات ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

وأكد "العربي" أن هذه الخطوة هى تجسيد عملي لشراكة الحكومة والقطاع الخاص فى كافة المجالات، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالاقتصاد وتنمية الصادرات.

وأشار إلى أن ذلك يأتي  استكمالًا لجهود الدولة في سبيل توفير حزمة متكاملة من الخدمات للمصدرين المصريين سواء التمويلية من خلال صندوق دعم الصادرات، واللوجيستية من خلال مبادرة جسور، والترويجية من خلال هيئة المعارض والتمثيل التجاري.

وأوضح أن ما قامت به وزارة قطاع الأعمال العام بتطوير كتالوج الكتروني، سيضم كافة مدخلات ومخرجات الشركات والمصانع المصرية، وسيكون أداة لترويج المنتجات المصرية، وتوفير مدخلات الإنتاج مع الأسواق الخارجية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

"الصحة" تتيح 124 مركزًا لتطعيم المصريين الراغبين في العودة لعملهم بالخارج

مصر: على إثيوبيا إبداء المرونة اللازمة للوصول لاتفاق بشأن السد