TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خبير: تصنيع لقاحات كورونا في مصر يتيح تصديرها لأفريقيا

خبير: تصنيع لقاحات كورونا في مصر يتيح تصديرها لأفريقيا
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال الدكتور أشرف عقبة أستاذ الباطنة والمناعة، إنّ الدولة المصرية تحاول أن توفر احتياجات المصريين من اللقاحات، خاصة في ظل جائحة كورونا، موضحًا أنّ الإدارة السياسية استطاعت أن تحصل على لقاحات من أكثر من مصدر، مثل أسترازينيكا واللقاح الصيني.

وأضاف عقبة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، أنّ تصنيع اللقاحات يساعد على توفير احتياجات المصريين والدول المجاورة، مثل الدول الأفريقية والعربية، مردفًا أنّ تدشين مركز اللقاحات في منطقة السادس من أكتوبر أمر يدعو للفخر، لأن طاقته الإنتاجية تستطيع أن تغطي احتياجات المصريين بإنتاج محلي.

وتابع أستاذ الباطنة والمناعة، أنّ منظمة الصحة العالمية والشركة المصنعة أشرفتا على الإنتاج، وأنّ تكنولوجيا صناعة اللقاحات تعد من التكنولوجيات الحديثة التي تحتاج إلى التطوير بشكل دائم.

وأوضح الدكتور أشرف عقبة أستاذ الباطنة والمناعة، أنّ تكنولوجيا صناعة اللقاحات من التكنولوجيات الحديثة التي تحتاج إلى تطوير بشكل كامل، وتغطي احتياجات الدولة المصرية من اللقاحات بشكل دوري.

وبالنسبة للوضع الوبائي، أشار إلى أنّ مصر في هذه الفترة تسجل أعداد إصابات أقل عن الشهر الماضى، ما يوضح انكسار للموجة الثالثة التي بلغت ذروتها الشهر الماضي، مرجعا السر في ذلك إلى الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الدولة المصرية، والتزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية، مشددًا في الوقت ذاته على أهمية الحصول على اللقاحات لأنها تقلل فرص انتشار العدوى.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

"الصحة" تتيح 124 مركزاً لتطعيم المصريين الراغبين في العودة لعملهم بالخارج

مصر: على إثيوبيا إبداء المرونة اللازمة للوصول لاتفاق بشأن السد