TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تشارك في منتدى قطر الاقتصادي الأول عبر الاتصال المرئي

الكويت تشارك في منتدى قطر الاقتصادي الأول عبر الاتصال المرئي
وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة مساعد حمادة

الكويت - مباشر: شاركت دولة الكويت اليوم الاثنين في منتدى قطر الاقتصادي الأول عبر الاتصال المرئي، والذي قام بافتتاحه تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

وترأس الجانب الكويتي المشارك وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة مساعد حمادة، وبمشاركة عدد من رؤساء دول العالم ورؤساء حكومات ووزراء.

وحسب بيان لوزارة المالية شراك في المؤتمر الشركات الرائدة ومدراء البنوك العالمية؛ لبحث ومناقشة عدد من المواضيع في مرحلة ما بعد فيروس كورونا، وإعداد الخطط للتنمية المستدامة في الاقتصاد العالمي لما بعد الجائحة.

وتأتي مشاركة دولة الكويت تلبيةً للدعوة الموجه إلى وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة مساعد حمادة من قبل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ورئيس جهاز قطر للاستثمار محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

والجدير بالذكر أن منتدى قطر الاقتصادي الأول يعقد بالتعاون مع بلومبرج، ويعتبر منصة عالمية جديدة لتبادل الأفكار والحلول، متضمناً عدد من المحاور التي تتعلق بالتكنولوجيا المتقدمة التي تسلط الضوء على التغييرات الدائمة في العلاقة بين الإنسان والتكنولوجيا.

ويتناول المؤتمر مناقشة العالم المستدام الذي يستكشف تقاطع الرأسمالية مع المناخ، والأسواق والاستثمار الذي يناقش قدرة المستثمرين في سعيهم الحثيث إلى فرص النمو على تشكيل اقتصاد عالمي أكثر مرونة، وتدفقات الطاقة والتجارة الذي يجمع بين وسطاء الطاقة العالميين لمشاركة رؤيتهم المستقبلية، والمستهلك المتغير الذي يتناول مستقبل التجارة، وعالم أكثر شمولاً لتقديم أفكار حول تعافي المجتمعات بعد جائحة كورونا.

وتجدر الإشارة بأن المنتدى الذي عقد اليوم يقام على مدار 3 أيام، ويتضمن 7 جلسات وعدداً من الموائد المستديرة، حيث سيعيد التفكير في المشهد الاقتصادي العالمي من منظور الشرق الأوسط، ويضع الخطط الداعمة لنمو الاقتصاد العالمي خلال مرحلة ما بعد جائحة كورونا.

ترشيحات..

"كابلات" تشتري 99% بشركة كويتية متخصصة في تنظيف المباني والمدن

الغانم يدعو لعقد جلسة خاصة لمجلس الأمة الكويتي للنظر في الميزانيات