TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وفد عُماني يبحث في اتحاد الغرف السعودية تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية

وفد عُماني يبحث في اتحاد الغرف السعودية تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية
جانب من زيارة الوفد العماني لاتحاد الغرف التجارية بالسعودية

الرياض – مباشر: قال اتحاد الغرف السعودية، إن وفدا من سلطة عٌمان يترأسه وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، أصيلة الصمصامية، بحث في اتحاد الغرف السعودية، اليوم الاثنين، بحضور الأمين العام للاتحاد، خالد اليحيى، ورئيس مجلس الأعمال السعودي العماني، ناصر الهاجري، سبل تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

وقالت وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عمان، خلال اللقاء، إن زيارة الوفد العٌماني للمملكة تهدف لمعرفة التوجهات الاقتصادية، وفقا لما نشره اتحاد الغرف السعودية عبر حسابه الرسمي على "تويتر".

وأضافت الصمصامية، أن الزيارة سيتبعها تشكيل فرق العمل ووضع خارطة طريق للتعاون، مبينا أن سلطة عمان تسعى لشراكة اقتصادية نموذجية انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 ورؤية عمان 2040 في القطاعات الاستراتيجية.

ومن جانبه، قال أمين عام اتحاد الغرف السعودية، إن اللقاء يسعى لتوسيع التعاون الاقتصادي والوقوف على الفرص الاستثمارية المتاحة لقطاعي الأعمال السعودي والعماني.

وشدد خالد اليحيى، على أن زيادة حجم التبادل التجاري يتطلب مضاعفة الجهود وخلق الشراكات الاقتصادية التي تركز على رؤية البلدين في القطاعات المستهدفة.

ومن جهته، قال رئيس مجلس الأعمال السعودي العماني، ناصر الهاجري، إن المجلس يتطلع إلى شراكة تجارية وتكامل اقتصادي بين البلدين في قطاع البتروكيماويات والكيماويات، بالاستفادة من قدرات المملكة الإنتاجية وموقع عمان الاستراتيجي في تصدير هذه المنتجات للسوق العالمي لرفع العائد الاقتصادي وخلق الوظائف.

الصورة

الصورة

الصورة

ترشيحات:

السعودية تطلق منصة "نافس" للاستثمار الرياضي وتتيح الفرصة للقطاع الخاص

الداخلية السعودية تدعو للإبلاغ عن المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود

رئيس "حصانة": 250 مليار دولار أصول الكيان الجديد لدمج "التقاعد" في "التأمينات"