TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التشريعية الكويتية" توافق على إنشاء مؤسسة البترول والطاقة المتجددة

"التشريعية الكويتية" توافق على إنشاء مؤسسة البترول والطاقة المتجددة
مقر مجلس الأمة الكويتي

الكويت – مباشر: ناقشت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس الأمة الكويتي خلال اجتماعها اليوم الاثنين عددا من الاقتراحات بقوانين بعضها يختص بغير محددي الجنسية مع إحالتها إلى اللجان المختصة.

وقال رئيس اللجنة وفق بيان للمجلس خالد العنزي، إن اللجنة وافقت على الاقتراح بقانون لإنشاء مؤسسة البترول والطاقة المتجددة الكويتية مع إحالته إلى اللجنة المختصة.

وكشف مناقشتها رسالة محالة من لجنة الشؤون الخارجية بشأن استطلاع رأي اللجنة التشريعية في مدى دستورية الاقتراحين بقانون في شأن حظر التعامل أو التطبيع مع إسرائيل.

وأوضح العنزي أن اللجنة والمكتب الفني بحثا هذين الاقتراحين وانتهت من إعداد رأي فني بشأنهما، مع إحالة ذلك الرأي إلى اللجنة الخارجية.

وأضاف أن اللجنة ناقشت 4 اقتراحات بقوانين في شأن الحقوق المدنية والاجتماعية لغير محددي الجنسية، مبينا أن اللجنة وافقت على الاقتراحات وأحالتها للجنة المختصة.

وذكر العنزي موافقة اللجنة على 3 اقتراحات بقوانين تتعلق بالرعاية السكنية تنص على توفير وحدات سكنية بصفة مؤقتة لمستحقي الرعاية السكنية وأحالتها للجنة المختصة، مع موافقتها على اقتراح بقانون في شأن إنشاء صندوق تكافلي للمواطنين، مقدم من النائب بدر الحميدي.

 وبين أن اللجنة بحثت الاقتراح بقانون في شأن إنشاء جامعة نواف الأحمد الصباح للعلوم المستقبلية من الناحية الدستورية ومن حيث الصياغة وأحالته للجنة المختصة.

ترشيحات..

"كابلات" تشتري 99% بشركة كويتية متخصصة في تنظيف المباني والمدن

الغانم يدعو لعقد جلسة خاصة لمجلس الأمة الكويتي للنظر في الميزانيات