TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيتك" يعين بنوكاً لإصدار صكوك دولارية إضافية من المستوى الأول

"بيتك" يعين بنوكاً لإصدار صكوك دولارية إضافية من المستوى الأول
مقر البنك في الكويت
بيتك
KFH
-0.97% 715.00 -7.00

الكويت - مباشرقام بنك بيت التمويل الكويتي "بيتك" بتعيين بيتك كابيتال وستاندرد تشارترد منسقين عالميين لإصدار مزمع لصكوك إضافية من المستوى الأول مقومة بالدولار غير قابلة للاستدعاء قبل خمسة أعوام ونصف العام.

وأفادت وثيقة صادرة من أحد البنوك اطلعت عليها رويترز، اليوم الاثنين، أنه إلى جانب بيتك كابيتال وستاندرد تشارترد، سيرتب بنك بوبيان، وبنك دبي الإسلامي، وبنك دخان، وبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبوظبي الأول، وميزوهو سكيوريتيز مكالمات مع مستثمرين في أدوات الدخل الثابت بدءاً من اليوم.

وسيتبع ذلك إصدار صكوك إضافية من المستوى الأول؛ وفقاً لأوضاع السوق.

والسندات الإضافية من المستوى الأول من أكثر أدوات الدين التي يمكن للبنوك إصدارها مخاطرة، وهي دائمة بطبيعتها؛ لكن يمكن للمصدرين استدعاؤها بعد فترة محددة.

وأعلن "بيتك" نهاية الأسبوع الماضي، عن صدور موافقة هيئة أسواق المال على نشرة الاكتتاب الخاص بإصدار البنك لصكوك بقيمة لا تتجاوز مليار دولار أو  ما يُعادلها بالعملات الأخرى.

كما أعلن البنك في 8 يونيو الجاري، عن موافقة الهيئة على طلب البنك بإصدار أوراق مالية (صكوك) بقيمة لا تتجاوز مليار دولار أو  ما يُعادلها بالعملات الأخرى.

كان البنك قد أعلن في نهاية شهر مايو الماضي، عن موافقة بنك الكويت المركزي على طلب إصدار صكوك بقيمة لا تتجاوز مليار دولار أو  ما يعادلها بالعملات الأخرى كحد أقصى.

الجدير بالذكر أن أرباح "بيتك" ارتفعت 13% في الربع الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 50.004 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 44.275 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2020.

ترشيحات:

بورصة الكويت تتراجع صباحاً وسط قفزة بالتداولات

"كابلات" تشتري 99% بشركة كويتية متخصصة في تنظيف المباني والمدن

الاحتياطي الأجنبي في الكويت يتجاوز 13 مليار دينار بنهاية مايو