TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"مبادلة للاستثمار" تعتزم إدراج أسهمها بسوق أبوظبي المالي

تابعة لـ"مبادلة للاستثمار" تعتزم إدراج أسهمها بسوق أبوظبي المالي
شعار "الياه للاتصالات الفضائية - الياه سات"

أبوظبي – مباشر: أعلنت شركة الياه للاتصالات الفضائية (الياه سات) المتخصصة في مجال تشغيل الأقمار الصناعية، والمملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار، نيتها طرح جزء من أسهمها للبيع، وإدراج جميع أسهمها للتداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وأضافت الشركة أن من المقرر أن يتم طرح 30بالمائة على الأقل من أسهم الشركة للاكتتاب على شريحتين، تتضمن الشريحة الأولى المكتتبين من الأفراد والمستثمرين في دولة الإمارات، بينما تشمل الشريحة الثانية المكتتبين من الشركات والمؤسسات المؤهلة للاكتتاب، وعلى أن يتم تحديد سعر طرح السهم من خلال اتباع آلية البناء السعري للسهم بناءً على سجل أوامر الاكتتاب؛ وفقاً لبيان على الموقع الإلكتروني لحكومة دبي.

وكانت شركة "الياه سات" قد تأسست في دولة الإمارات عام 2007؛ بهدف توفير اتصالات فضائية آمنة حول العالم، وتلبية الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات الفضائية عبر الأقمار الصناعية.

وتعتبر الشركة اليوم الشريك المفضل لحلول وخدمات الاتصالات المتكاملة عبر الأقمار الصناعية، ومركزاً للعملاء في القطاعات الحكومية والتجارية، حيث تغطي عملياتها أكثر من 150 دولة عبر 5 قارات.

ومن المتوقع البدء بعملية الطرح ثم إدراج الأسهم في الربع الثالث من 2021، وسيتوقف ذلك على ظروف السوق والحصول على جميع الموافقات التنظيمية المطلوبة.

وسيتم نشر تفاصيل الاكتتاب في نشرة إصدار باللغة العربية وإعلان الاكتتاب العام بالنسبة للطرح للشريحة الأولى من المكتتبين الأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومذكرة طرح دولية باللغة الإنجليزية بالنسبة للطرح للشريحة الثانية من المكتتبين من الشركات والمؤسسات المؤهلة.

وسيتم اليوم إصدار كل من نشرة الإصدار للمكتتبين الأفراد والإعلان العام، ومن المتوقع أن تُنشر مذكرة الطرح الدولية في وقت لاحق.

وتم تعيين بنك أبوظبي الأول، وميريل لينش إنترناشيونال، ومورغان ستانلي وشركاه؛ وإنترناشيونال بي إل سي، بصفة المنسقين العالميين المشتركين.

كما تم تعيين بنك أبوظبي التجاري، والمجموعة المالية هيرمس الإمارات العربية المتحدة، وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود، بصفة مديري الاكتتاب المشتركين.

ترشيحات:

محمد بن راشد يوجّه بعقد 80% من جلسات التقاضي عن بُعد

"صحة أبوظبي": 5 مميزات لأحدث علاج مضاد لفيروس كورونا (فيديوجراف)