TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المالية" تضع خطوات إصلاح أنظمة الموازنات العامة في العراق

"المالية" تضع خطوات إصلاح أنظمة الموازنات العامة في العراق
جانب من الاجتماع

 

مباشر: أعلن علي عبدالأمير علاوي، وزير المالية في العراق، اليوم الأحد، وضع خطوات إصلاح أنظمة الموازنات العامة وفق متبنيات ورقة الإصلاح المالي والاقتصادي.

وذكرت الوزارة في بيان عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن "علاوي ترأس اليوم، اجتماع متابعة تنفيذ مشاريع الورقة البيضاء بحضور مستشار رئيس الوزراء والمدير التنفيذي للجنة الاصلاح الاقتصادي علاء الساعدي ووكيل الوزارة ومستشارين فضلاً عن عدد من المديرين العامين في الوزارة.

وأشارت الوزارة إلى تناول الاجتماع عدة محاور تتعلق بمتابعة تنفيذ المشاريع التي أقرتها الورقة البيضاء أهمها مشروع إصلاح استراتيجية الموازنة العامة للدولة، والمتضمنة تطوير قواعد النفقات الأساسية للموازنة والمشاريع الاستثمارية".

وأضافت المالية العراقية، أن "الاجتماع ناقش آليات تصميم الموازنة الاستثمارية والجارية بما يكفل تمويل المشاريع طوال مراحل التنفيذ، والتركيز على إعداد وإطلاق التخصيصات التشغيلية والاستثمارية على نحو فصلي، بالاضافة الى اعداد تقارير الموازنة ربع السنوية لاغراض التدقيق وارسال التقارير المحاسبية تحقيقاً لمبدأ النزاهة والشفافية".

وقال وزير المالية العراقي، إننا " وضعنا الخطوات اللازمة لإصلاح أنظمة الموازنات العامة وفق متبنيات ورقة الإصلاح المالي والاقتصادي"، بحسب البيان.

 

 

ترشيحات

"النفط" العراقية تتوقع ارتفاع الأسعار إلى 80 دولاراً للبرميل

النفط العراقية تضع برنامجا لإعادة تأهيل مصفاة الشمال بطاقة 150 ألف برميل يوميا