TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط العراقية تضع برنامجا لإعادة تأهيل مصفاة الشمال بطاقة 150 ألف برميل يوميا

النفط العراقية تضع برنامجا لإعادة تأهيل مصفاة الشمال بطاقة 150 ألف برميل يوميا
جانب من الاجتماع

مباشر: ترأس وكيل وزارة النفط العراقية لشؤون التصفية، حامد يونس، اليوم الأربعاء، اجتماعاً لمناقشة برنامج إعادة تأهيل مصفاة الشمال بطاقة 150 ألف برميل باليوم.

وأكد يونس، وفقا لبيان لوزارة النفط، حرص الوزارة على الإسراع في تنفيذ مشاريع وخطط لتأهيل الوحدات الإنتاجية لمصفاة الصمود في بيجي واستئناف الطاقة الإنتاجية الكاملة.

وقال يونس، إنه تم بحث آليات وبرنامج التأهيل بالجهد الوطني، استناداً لتوجيهات وزير النفط إحسان عبد الجبار إسماعيل بالإسراع في وضع برنامج زمني لإعادة إعمار مصفاة الشمال.

وأضاف يونس، أن الوزارة ومن خلال تشكيلاتها تمكنت من إعادة تأهيل وتشغيل مصفاة صلاح الدين 1 و2 والمصافي الخارجية التابعة لشركة مصافي الشمال، وتعمل حاليا على تطوير الإنتاج فيها من خلال إضافة وحدات لزيادة الإنتاج وتحسين نوعيته.

وأشار الوكيل، إلى أن الوزارة ستقوم باستثمار طاقاتها وإمكانتها الفنية وخبرات العاملين فيها في شركات مصافي الشمال والمعدات الهندسية والمشاريع النفطية والدوائر المعنية في الوزارة بالتعاون مع القطاع الخاص العراقي والشركات الأجنبية؛ لإعادة التأهيل واستئناف الإنتاج في شركة مصافي الشمال بطاقتها الإنتاجية المعهودة.

وحضر الاجتماع المدراء العامون لشركات مصافي الشمال والمشاريع والمعدات الهندسية والدوائر المعنية في مركز الوزارة.

ترشيحات:

وزير النفط العراقي يشهد توقيع عقد لحفر 96 بئراً بحقل غرب القرنة/1

التخطيط العراقية: ارتفاع طفيف لمعدل التضخم خلال مايو.. والسلع الغذائية تتراجع