TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

12 يوليو.. مساهمو "سدافكو" يناقشون توزيع 3 ريالات للسهم

12 يوليو.. مساهمو "سدافكو" يناقشون توزيع 3 ريالات للسهم
مقر تابع للشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو)
سدافكو
2270
20.19% 360.80 60.60

الرياض – مباشر: حدد مجلس إدارة الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو) يوم الاثنين الموافق 12 يوليو/ تموز القادم موعدا لانعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية.

وقالت "سدافكو"، في بيان على موقع السوق المالية السعودية "تداول السعودية" اليوم الأحد، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام المالي المنتهي في 31 مارس/ آذار 2021 بواقع 3 ريالات للسهم الواحد والتي تمثل 30% من القيمة الإسمية للسهم الواحد.

ونوهت الشركة، بأن أحقية الأرباح ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، لافتة إلى أنها ستعلن تاريخ توزيع الأرباح لاحقاً.

وأضافت "سدافكو"، أنه سيتم التصويت كذلك على صرف 2.8 مليون ريال؛ كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بواقع مبلغ 400 ألف ريال لكل عضو من الأعضاء عن السنة المالية المنتهية في 31 مارس/ آذار 2021.

ومن المقرر التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على المساهمين بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي المنتهي في 31 مارس/ آذار 2022.

وأشارت "سدافكو"، إلى أن جدول الأعمال يتضمن كذلك التصويت على تعيين مراجع الحسابات للشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة؛ لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والرابع والسنوي من العام المالي 2021 والربع الأول لعام 2022 وتحديد أتعابه.

ويتضمن جدول الأعمال بنودا أخرى؛ تشمل التصويت على تقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراجع الحسابات، والقوائم المالية للعام المالي المنتهي في 31 مارس/ آذار 2021، فضلا عن التصويت على إبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة.

ترشيحات:

تراجع الأرباح السنوية لـ"سدافكو" لـ261 مليون ريال

"سدافكو" تقرر توزيع 3 ريالات للسهم عن النصف الأول