TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يرسمون ملامح أداء البورصة المصرية في أولى جلسات الأسبوع

محللون يرسمون ملامح أداء البورصة المصرية في أولى جلسات الأسبوع
قاعة تداول البورصة

مباشر- هبة الكردي: توقع محللو أسواق المال استمرار الأداء العرضي للبورصة المصرية في أولى جلسات الأسبوع، واستهداف مستوى الدعم 9800 نقطة .

من ناحيته، قال تامر السعيد، خبير أسواق المال ‏والمدير لدى سي أي كابيتال للسمسرة في الأوراق المالية، إنه بعد انخفاض المؤشر الرئيسي بالأسبوع الماضي عند 9865 نقطة وقبلها 9977 نقطة بالأسبوع السابق له، تظهر الحالة العرضية بالسوق منذ كسر مستوى الـ10 آلاف نقطة ولترسم استمرارها الأسبوع الجاري أيضاً قرب نفس المستويات، حيث نرى أنها فرصة جيدة للدخول في الأسهم المالية القوية قرب أدنى مستويات سعرية لها.

وقال السعيد إن أحجام التداول استمرت في الانخفاض قليلاً عن متوسطاتها السابقة لتسجل متوسط تداول يومي قرب المليار و200 مليون جنيه مقارنة بمليار و400 مليون جنيه

ونوه بأنه من اللافت عودة الأسهم القيادية لصدارة التداول من حيث أحجام التداول، ليعود البنك التجاري وحديد عز في صدارة قيم التداول .

ويرى خبير أسواق المال أن هناك فرصة جيدة الأسبوع المقبل لإعادة الشراء والدخول في البورصة لاحتمالية أن يشهد شهر يوليو بداية التحسن الجيد في أسعار الأسهم والمؤشرات.

من جانبه، قال حسام عيد مدير الاستثمار بشركة إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية egx 30 فشل في نهاية الأسبوع الماضي في الاستقرار بالمنطقة الخضراء بضغط هبوط الأسهم القيادية وعمليات بيع من المؤسسات المالية الأجنبية مستهدفاً بهذا الأداء المتذبذب مستوى الدعم 9800 نقطة .

وأضاف مدير الاستثمار أن الاستقرار أعلى هذا المستوى بأكثر من 5 جلسات تكون منطقة تجميع قوية للمؤشر ويستهدف 10100 نقطة، موضحاً أنه في حالة كسر هذا المستوى يستهدف مستوى 9500 نقطة ثم 9200 نقطة.

وعلى مستوى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة  egx 70لفت خبير أسواق المال إلى أنه قد نجح في الإغلاق بالمنطقة الخضراء ليقترب بهذا الأداء الإيجابي لمستوى المقاومة الرئيسي 2300 نقطة بفضل انتهاء موجة جني الأرباح لأسهم المضاربات واتجاه المستثمرين الأفراد نحو أسهم المتاجرة السريعة مستهدفاً اختراق مستوى المقاومة الرئيسي 2300 نقطة ثم 2340 نقطة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

"الصحة" تتيح 124 مركزاً لتطعيم المصريين الراغبين في العودة لعملهم بالخارج

مصر: على إثيوبيا إبداء المرونة اللازمة للوصول لاتفاق بشأن السد